شاهد | يونايتد يحسم القمة أمام تشيلسي وسيتي يسقط في برمنغهام

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-07 01:38
من مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي - الجولة 15 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: manu)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل لاعب الوسط الإسكتلندي الشاب سكوت ماكتوميناي هدفين، قاد بهما ناديه مانشستر يونايتد لحسم قمّة الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على تشيلسي (2-1) في المباراة التي دارت بينهما على أرضية ملعب (أولد ترافورد) سهرة الأربعاء.

وأصبح (الشياطين الحمر) على بُعد 3 نقاط فقط من المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة في ترتيب الدوري الإنجليزي، مقابل تجمّد نقاط الفريق الضيف عند الرقم 19 في المرتبة العاشرة.

وأحرز ماكتوميناي هدفيه في الدقيقتين (19 و69) ليصل إلى هدفه السادس هذا الموسم في كل البطولات مع مانشستر يونايتد، فيما سجّل لتشيلسي لاعب الوسط الإنجليزي كول بالمر في الدقيقة (45) من تصويبة مخادعة.

مانشستر سيتي يسقط أمام أستون فيلا 

وسقط مانشستر سيتي -حامل اللقب- أمام نحو 40 ألف مشجّع في ملعب (فيلا بارك) بمدينة برمنغهام، أمام أستون فيلا بهدف نظيف (0-1) سجّله الجناح الجامايكي ليون بايلي من تصويبة قوية في الدقيقة (74) من الشوط الثاني.

وتجاوز أستون فيلا منافسه مانشستر سيتي على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث أصبح الـ(فيلانز) في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وفي المقابل تراجع الـ(سيتيزنس) إلى المرتبة الرابعة بـ30 نقطة، بعدما مُنى بهزيمته الثالثة هذا الموسم.

وحقق مدرب أستون فيلا، الإسباني أوناي إيمري، أول انتصار على مواطنه بيب غوارديولا، كما أن الفوز هو الـ14 على التوالي للفريق على ميدانه في رقم قياسي لم يتحقق منذ نحو نصف قرن، فيما انتصر فيلا على سيتي لأول مرّة عمومًا منذ 2013.

ليفربول يتجاوز شيفيلد يونايتد

في مباريات أخرى لحساب نفس الجولة، عاد ليفربول من ملعب شيفيلد يونايتد (برامول لين) بانتصارٍ صعبٍ، قوامه هدفان نظيفان، حاصدًا الفوز الثاني تواليًا في المسابقة، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في وصافة الترتيب خلف أرسنال (36).

سجّل هدفي ليفربول كُلٌّ من المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة (37) من متابعة لركلة ركنية نفّذها الإنجليزي ألكسندر أرنولد، وقتل لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة الرابعة بعد التسعين.

برايتون يُصحّح مساره 

كما رفع برايتون نقاطه إلى الرقم 25 ليرتقي إلى المركز السابع بفوزٍ بشق الأنفس داخل قواعده بنتيجة (2-1) على برينتفورد، ليتدارك النوارس (سيغولز) هزيمته في الجولة الماضية أمام تشيلسي (3-4) ، في حين تكبّد برينتفورد هزيمته الثالثة من آخر 4 جولات.

أحرز لبرايتون كُلٌّ من لاعب الوسط الألماني المخضرم باسكال غروس في الدقيقة (31)، والمدافع الإنجليزي جاك هينشلوود في الدقيقة (52)، فيما سجّل هدف برينتفورد الوحيد المهاجم الكاميروني براين مبيمو في الدقيقة (27) من علامة الجزاء.

في مباريات أخرى انتصر فولهام في ملعبه (كرافن كوتيج) بنتيجة (5-0) على ضيفه نوتنغهام فورست الذي مُنِي بهزيمته الرابعة تواليًا، فيما عاد بورنموث بانتصارٍ ثمينٍ من ملعب كريستال بالاس (سلهارست بارك) بالعاصمة لندن بنتيجة (2-0).

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

بتلك النتائج، يبقى أرسنال متصدرًا للائحة المسابقة برصيد 36، ثم ليفربول وصيفًا بـ34 نقطة، ويأتي في الترتيب الثالث والرابع كل من أستون فيلا ومانشستر سيتي بواقع 32 و30 نقطة تواليًا.

ترتيب مقدّمة الدوري الإنجليزي 2023-2024 
الترتيبالفريقنقاطمباراة
1أرسنال3615
2ليفربول3415
3أستون فيلا3215
4مان سيتي3015
5توتنهام2714
شارك: