شاهد | ميسي يتألق بثنائية ويقود ميامي لفوز كبير على أتلانتا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-26 10:19
ليونيل ميسي يحتفل مع زملائه في إنتر ميامي خلال الفوز العريض على أتلانتا يونايتد في كأس الدوريين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدايته النارية في الولايات المتحدة، وسجّل هدفين خلال فوز إنتر ميامي على أتلانتا يونايتد 4-0، ليقود فريقه إلى الأدوار الإقصائية ضمن كأس الدوريين.

وخاض بطل العالم مع منتخب الأرجنتين، مشاركته الأولى كلاعب أساسي رفقة إنتر ميامي؛ بعدما دخل من دكة البدلاء في المباراة السابقة، حيث سجّل هدف الفوز في الدقيقة 94، يوم الجمعة المنصرم، بمواجهة كروز آزول المكسيكي.

وفي مباراته الأولى ضد فريق من الدوري الأمريكي، تألق ميسي بشكل لافت أمام أتلانتا، وتمكن من التأسيس لشراكة واعدة مع الجناح الفنلندي روبرت تايلور الذي سجّل بدوره هدفين أيضًا لإنتر.

وتُعد كأس الدوريين مسابقة ينظمها الاتحادان الأمريكي والمكسيكي، وتضم جميع أندية الدرجة الأولى في البلدين. وبعدما حقّق فوزين متتاليين، تصدّر إنتر مجموعته، ويبدو في موقع جيد للظفر بأول ألقابه على الإطلاق.

وافتتح ميسي التسجيل سريعًا بعد تمريرة متقنة من زميله القديم الجديد، الإسباني سيرخيو بوسكيتس، بالدقيقة 8 من عمر اللقاء، ثمّ تمكن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات من تسجيل هدفه الثاني بعد شراكة مع تايلور في الدقيقة 22.

وتحوّل الأرجنتيني لاحقًا إلى صانع للأهداف؛ بعدما مرّر كرة إلى مواطنه بنجامان كريماشي، الذي حولها إلى تايلور، وأسكنها في الشباك بالدقيقة 44.

وبعد 8 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، استفاد إنتر ميامي من هجمة مرتدة بعد إيصال الكرة إلى ليو إثر ركلة ركنية لأتلانتا تم إبعادها، فانطلق الأرجنتيني من بعيد، قبل أن يمرر إلى تايلور المتمركز على يساره، ليسدد الأخير كرة منخفضة في الزاوية البعيدة مع الدقيقة 53.

وسمحت النتيجة لمدرب إنتر ميامي، الأرجنتيني جيراردو مارتينو، بإراحة بوسكيتس وميسي؛ حيث خرج الأخير في الدقيقة 78. وحصل أتلانتا على فرصة الخروج بهدف حفظ ماء الوجه، إثر ركلة جزاء أضاعها زميل ليو في منتخب الأرجنتين تياغو ألمادا، بعدما تصدى لها حارس ميامي درو كالندر.

ويبدو أنّ وصول ميسي سيقلب الموازين في ميامي، الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الـ11 الأخيرة في الدوري ويتذيّل الترتيب.

وقال مارتينو، الذي درب الثنائي ميسي وبوسكيتس قبل 10 سنوات في برشلونة الإسباني: "لقد منح وصولهما ثقة كبيرة للاعبين"، وأضاف: "يشعر اللاعبون بمزيد من الدعم، ويشعرون بأن المسؤولية يتحملها اللاعبون الكبار، ولذلك يشعرون بمزيد من الحرية في اللعب".

في المقابل، اعترف مدرب أتلانتا، المكسيكي غونسالو بينيدا، بأن فريقه لُقّن درسًا في هذه المباراة، وأردف: "ضد لاعبين مثل ميسي لا يمكنك أن ترتكب الأخطاء، لكننا قمنا بها في الهدف الأول والثاني والرابع".

شارك: