شاهد.. ليفربول يفترس أرسنال بثلاثية ويقترب من المربع الذهبي

2021-06-08 09:01
ليفربول أمطر شباك أرسنال بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد ليفربول جاهزيته لمواجهته المرتقبة في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء 6 أبريل/نيسان، بفوزه المستحق خارج قواعده على أرسنال، بثلاثية نظيفة، السبت 2 أبريل، في قمة الجولة الـ 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".


وعلى ملعب "الإمارات"، فشل الفريقان في فك شفرة الشباك خلال الـ 45 دقيقة الأولى، قبل أن تأتي الانفراجة من جانب أصحاب الأرض في الشوط الثاني.


وجاء هدف الافتتاح في الدقيقة 64 برأس البرتغالي البديل ديوغو جوتا، إثر عرضية متقنة من اليمين من ألكسندر أرنولد.


ولم يكد الفريق اللندني يستفيق من صدمة الهدف الأول حتى تلقت شباكه هدفا ثانيا بعد 4 دقائق، وهذه المرة بتوقيع النجم المصري محمد صلاح، الذي استغل خطأ المدافع البرازيلي غابرييل في تشتيت الكرة لينفرد بالحارس بيرند لينو، ويضع الكرة ببرودة أعصاب بين قدميه داخل الشباك.

ورفع "الملك المصري" رصيده من الأهداف إلى 18، وينفرد بصدارة الهدافين بفارق هدف أمام نجم توتنهام هوتسبير، هاري كين.


وفي الدقيقة 81، واصل جوتا تألقه بهدفه الشخصي الثاني والثالث للريدز، لينهي الأمور تماما.


وحقق "الريدز" أكثر من استفادة بثلاثيته هذه؛ أولها أنه واصل تفوقه على الفريق اللندني هذا الموسم في البريميرليغ، بعد أن حسم مباراة الدور الأول على ملعب "أنفيلد" بنتيجة 3-1.


الفوز أيضا هو الأول لحامل لقب البريميرليغ في البطولة في عقر دار "الغانرز" منذ 2016، وتحديدا أغسطس/آب في مباراة الدور الأول لموسم 2016-17، عندما فاز الفريق 3-4.


وبالانتصار الكبير أعلن فريق الألماني يورغن كلوب جاهزيته للمواجهة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل 6 أبريل، أمام ريال مدريد، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في ذهاب ربع نهائي "التشامبيونز ليغ".


واقترب ليفربول من المربع الذهبي بعد أن بات رصيده 49 نقطة يقفز بها للمركز الخامس، بفارق نقطتين خلف الرابع تشيلسي، والذي سقط بقوة في عقر داره، السبت 2 أبريل، على يد وست بروميتش ألبيون (2-5).


من جانبه، واصل أرسنال مسلسل نزيف النقاط بعد التعادل في الجولة الماضية قبل التوقف الدولي (3-3) أمام وست هام يونايتد، ليتجمد رصيد الفريق عند 42 نقطة في المركز التاسع.

شارك: