شاهد | شالكه يُبقي بايرن في الصدارة ويُهدي دورتموند الوصافة

2023-02-20 00:53
من مباراة شالكة ويونيون برلين في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أسدى متذيل الترتيب شالكه، خدمة كبيرة إلى بايرن ميونخ وأبقاه في صدارة الترتيب بإجبار يونيون برلين على التعادل السلبي 0-0 الأحد في المرحلة الـ21 من الدوري الألماني، ما سمح لبوروسيا دورتموند أيضًا في أن يصبح ثانيًا بفوزه الكبير على هيرتا برلين 4-1.

وكانت الفرصة متاحة أمام يونيون برلين للتربع على صدارة "البوندسليغا" بعد سقوط بايرن ميونخ أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 2-3 السبت، لكن نادي العاصمة فشل في مواصلة انتصاراته التي توقفت عند خمسة تواليًا منذ بداية 2023.

وبات يونيون برلين بتعادله الرابع هذا الموسم يمتلك 43 نقطة، وهو نفس رصيد بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند اللذين يتمتعان بأفضلية فارق الأهداف، وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين يونيون برلين الأحد المقبل أمام النادي البافاري.

وبهذه النتيجة، أصبح شالكه أول فريق في تاريخ الدوري الألماني يخرج بأربعة تعادلات سلبية على التوالي وفق منصة إحصاءات كرة القدم الشهيرة "أوبتا"؛ لكنه ما زال متخلفًا بفارق ست نقاط عن منطقة الأمان.

شاهد ملخص المباراة

مسلسل انتصارات دورتموند متواصل 

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، عرف بوروسيا دورتموند كيف يستغل سقوط بايرن وتعثر يونيون برلين ليصبح ثانيًا، وذلك بعدما حقق فوزه السادس تواليًا في الدوري منذ بداية العام الجديد، أمام هيرتا برلين بنتيجة 4-1.

تقدم دورتموند أولًا عبر كريم أدييمي الذي حوّل بالكعب تسديدة زميله رويس في الشباك (27)، ثم الهولندي دونيل مالين الذي وصلته الكرة من أدييمي، فتوغل في الجهة اليسرى ثم شق طريقه إلى المنطقة قبل أن يسدد بيمناه في الشباك (31).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل هيرتا برلين الشوط الثاني بتقليصه الفارق عبر اللاعب الفرنسي لوكا تروسار بعد تمريرة من سوات سردار إثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (47).

ودفع المدرب إدين تيرزيتش إلى الزج بالمهاجمين العاجي سيباستيان هالير والإنجليزي جود بيلينغهام بحثًا عن استعادة أفضلية الهدفين، وقد تحقق ذلك لكن بفضل القائد رويس من ركلة حرة رائعة عجز كريستنسن عن صدها (77).

وقضى هذا الهدف على أي أمل لهيرتا بالعودة الى اللقاء ومهّد الطريق أمام دورتموند للسير بالنقاط الثلاثة إلى بر الأمان وإضافة الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عبر براندت بعد تمريرة بينية متقنة من بينو-غيتينز.

شاهد ملخص المباراة

شارك: