شاهد.. تشيلسي يتعرض لخسارة قاسية أمام بروميتش

2021-06-08 09:01
لحظة طرد مدافع تشيلسي سيلفا الذي استغله لاعبو بروميتش لتحقيق الفوز (Getty)
Source
+ الخط -

تعرض فريق تشيلسي الإنجليزي لخسارة قاسية أمام مواطنه وست بروميتش بنتيجة 2-5، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليتذوق "البلوز" الخسارة الأولى بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، الذي تولى المهمة من المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد في الجولة 20 .

وجاء فوز وست بروميتش، الذي يصارع الهبوط في الدوري الإنجليزي، بهذه النتيجة خارج التوقعات، وكان تشيلسي هو المبادر بالتسجيل (27) عبر الأمريكي كريستيان بوليزيتش، لكن بعدها بدقيقتين حصل زميله البرازيلي تياغو سيلفا على بطاقة صفراء ثانية وبطاقة حمراء ليضع فريقه في مأزق، ويلعب الـ(بلوز) منقوصا لاعبا منذ الدقيقة (29).

وأحسن وست بروميتش استغلال الموقف والنقص العددي لمضيفه، وبالفعل وقبل انتهاء الشوط الأول أدرك التعادل، بل تقدم في النتيجة بهدفين متعاقبين حملا توقيع أبرز لاعبي الفريق ماتيوس بيريرا (ق45+2) و(ق45+4). وعاد الضيوف ليوسعوا الفارق من جديد (ق63) بهدف ثالث عبر كالوم روبينسون، ثم أضاف مباي ديان الهدف الرابع (68).

وحاول أصحاب الأرض تدارك الموقف، وضغطوا بكامل خطوطهم بغية تعديل النتيجة، وبالفعل يتمكن ميسون ماونت من تسجيل الهدف الثاني للفريق اللندني (71)، إلا أن روبينسون يقضي على أي أمل للاعبي توماس توخيل في الخروج ولو بنقطة بهدفه الثاني والخامس لفريقه (90+1).

بهذا الفوز، حصل وست بروميتش على ثلاث نقاط لكنه لا يزال في المركز الـ19 وقبل الأخير من جدول البريميرليغ، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 51 نقطة، لكنه أصبح مهددا بفقدان مركزه الرابع.

 ليدز يستعيد ذاكرة الانتصارات على حساب شيفيلد 


وفي مباراة أخرى عاد ليدز يونايتد لدرب الانتصارات في البريميير ليغ بفوزه الصعب على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين لواحد اليوم السبت. وعلى ملعبه (إيلاند رود)، تقدم الفريق صاحب الأرض أولا في النتيجة منذ الدقيقة 12 بفضل لاعب الوسط الشاب جاك هاريسون.

ولكن مع أنفاس الشوط الأول الأخيرة، أعاد بين أوسبورن المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل لشيفيلد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة. ومع أولى دقائق الشوط الثاني (49)، أخذ ليدز زمام المبادرة التهديفية مجددا بمساعدة النيران الصديقة بهدف فيل جاكيليكا بالخطأ في مرماه.

وبهذا يستعيد ليدز طعم الفوز من جديد بعد خسارتين وتعادل، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر مؤقتا. أما معاناة شيفيلد فلا زالت عرضا مستمرا، حيث استقبل الفريق خسارته الرابعة خلال آخر 5 جولات، الـ24 هذا الموسم، ليظل قابعا في قاع الجدول بـ14 نقطة. 
 

شارك: