شاهد.. بلماضي يتجاهل التلفزيون الجزائري بعد الفوز على جيبوتي

2021-11-12 20:00
أرشيفية لمدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، الحديث إلى التلفزيون العمومي الجزائري، عقب نهاية مباراة الخُضر مع جيبوتي، الجمعة 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ولم يظهر بلماضي منفعلا بعد المباراة التي انتهت بفوز منتخب الجزائر 0-4، لكنه بدا مصمما على عدم الحديث إلى التلفزيون العمومي الجزائري، مع تكراره جملة مقتضبة: "أنتم حقارين".

ورغم الانتصار الكبير لمحاربي الصحراء، فإن بلماضي رفض الحديث إلى التلفزيون الجزائري؛ بالنظر إلى تاريخ العداء القديم بين الطرفين.


ودائمًا ما يتنقد المدرب الوطني بلماضي التلفزيون المحلي الجزائري متهمًا إياه بالتلاعب ونقل الأكاذيب، وفي المقابل يشن الطرف الآخر هجمات ناعمة تجاه اختيارات بلماضي للاعبين وقراراته الفنية بشكل دوري.

أحدث مثال يعود إلى معلق مباراة الجزائر وبوركينا فاسو التي لُعبت في المغرب بالجولة الثانية من التصفيات الحالية، عندما شن هجوما حادا على جمال بلماضي، واتهمه برفض نقل بعثة التلفزيون الجزائري رفقة الوفد الرسمي لمنتخب الجزائر على متن الطائرة الخاصة التي خصصها اتحاد الكرة لكتيبة بلماضي، كما تحامل على الأخير طوال المباراة وتم توجيه انتقادات لاذعة بعد المواجهة في الاستوديو التحليلي للمباراة بطريقة غير مسبوقة وغير مبررة.
 

بلماضي يؤكد: أنتم ظالمون


تم تناقل فيديو لبلماضي وهو يتحدث إلى مبعوث التلفزيون الجزائري في القاهرة بعد نهاية مباراة جيبوتي على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، وقال المدير الفني لمنتخب الجزائر لمبعوث التلفزيون الجزائري: "أنتم ظالمون.."، في إشارة إلى تعرضه للظلم من طرفهم بعد التهجم عليه بعد مباراة بوركينا فاسو، قبل أن يضيف لنفس الصحفي: "أنا لا أتحدث عنك بصفة شخصية بل أقصد التلفزيون الجزائري.. بعد كل الكلام الذي قلتوه في شخصي..!"، وختم: "لن أدلي بأي تصريحات".


بلماضي لقي مساندة جماهيرية منقطعة النظير في مواقع التواصل الاجتماعي بعد هذه الحادثة، وأيّد الجزائريون موقفه، على اعتبار أنه تعرض فعلا للظلم من قبل مسؤولي التلفزيون الجزائري، في وقت يسجل فيه نتائج كبيرة وأرقاما قياسية بالجملة مع "محاربي الصحراء"، منها التتويج بكأس أمم إفريقيا 2019 وعدم الخسارة للمباراة الـ32 على التوالي.

شارك: