شاهد | برشلونة يتجاوز عقبة أتلتيكو مدريد بهدف فيليكس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 01:26
من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد - الجولة 15 من الدوري الإسباني 2023-2024 (x: AtletiArab)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر برشلونة -حامل اللقب- بهدف نظيف (1-0)، سهرة الأحد 3 ديسمبر/ كانون الأول، على ضيفه أتلتيكو مدريد، ضمن مباريات الأسبوع الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أقيمت المباراة في أرضية ملعب (مونتغويك) الأولمبي بإقليم كاتالونيا أمام 34.5 ألف مشجّع، في حضور هو الأسوأ لجماهير النادي الكاتالوني بالموسم الجاري في كل البطولات، وأدار المباراة الحكم الإسباني خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز.

انتهى الشوط الأول بهدف أحرزه صانع الألعاب البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة (28)، إثر تمريرة حاسمة من زميله البرازيلي رافينيا، بعد هجمة منظّمة وسلسلة تمريرات كاسرة لخطوط أتلتيكو مدريد، بدأها الحارس إيناكي بينا.

في الشوط الثاني، استفاق أتلتيكو مدريد وزج المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بأوراقه الهجومية، حيث أشرك كلًّا من الرباعي، المهاجمين أنخيل كوريا وممفيس ديباي، وصانع الألعاب ساؤول نيغيز، والجناح صامويل لينو.

هدد الـ(روخي بلانكوس) مرمى برشلونة في عديد المناسبات في الشوط الثاني، كان أبرزها ركلة حرّة مباشرة من ديباي في الربع ساعة الأخير انتشلها حارس المرمى بينا بأطراف أصابعه وضربت القائم، قبل أن تخرج إلى ركلة ركنية.

أرقام من انتصار برشلونة على أتلتيكو مدريد

لأول مرّة في تاريخه، يحافظ برشلونة على نظافة شباكه في 3 مباريات متتالية أمام أتلتيكو مدريد، بعد أن انتصر البلوغرنا بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز في المباريات الـ3 الأخيرة أمام خصمه بنفس النتيجة (1-0).

ونجح برشلونة في إيقاف سلسلة انتصارات أتلتيكو مدريد، وأنهى صحوته الأخيرة، حيث فاز الفريق العاصمي في مبارياته الأربعة الأخيرة بكل البطولات، لكنه سقط في ملعب (مونتغويك) الأولمبي، لتتوقف سلسلة انتصاراته عند الرقم 4.

ماذا قال لاعبو الفريقين؟

حارس مرمى أتلتيكو مدريد، يان أوبلاك، قال عقب المباراة: "هزيمة مؤلمة، لم نبدأ بالطريقة المثلى، كان من الممكن أن نعود في الشوط الثاني، لا أعرف لماذا لعبنا بهذه الطريقة في الشوط الأول، لم يكن هناك أي لاعب في مستواه".

مدافع برشلونة، رونالد أرواخو، أوضح: "حظينا بعدّة فرص لقتل المباراة في الشوط الثاني، هم أيضًا حظوا بفرص عديدة، لكن تألق حارسنا إيناكي باينا أوقف محاولاتهم.. نمتلك إمكانات جيدة ونثق بالمدرب تشافي والعمل الذي يقوم به".

ترتيب الدوري الإسباني

ورفع هذا الفوز رصيد برشلونة إلى 34 مباراة في الترتيب الثالث على لائحة (لا ليغا)، خلف ريال مدريد المتصدر وجيرونا وصيفه، ولكل منهما 38 نقطة، في حين بقى أتلتيكو مدريد رابعًا برصيد 31 نقطة، ولديه مباراة مؤجّلة.

ترتيب مقدّمة الدوري الإسباني 2023-2024 
الترتيبالفريقنقاطمباراة
1ريال مدريد3815
2جيــــــرونــــــا3815
3بـــرشلـــــــونة3415
4أتلتيكو مدريد3114
5أتلتيك بيلباو2815
شارك: