شاهد.. بايرن ميونيخ يوقف سلسلة فرايبورغ ويبتعد في الصدارة

2021-11-06 23:15
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون خلال فوزهم على فرايبورغ ببطولة الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقف بايرن ميونيخ سلسلة اللا هزيمة لضيفه فرايبورغ، وهزمة 2-1 في المباراة التي جرت مساء السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، لحساب الجولة 11 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل أهداف بايرن ميونيخ كل من ليون غوريتسكا في الدقيقة 30 والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 75، بينما سجل هدف فرايبروغ الوحيد جانيك هابيرير في الدقيقة 90+3 من عمر المباراة التي شهدت سيطرة مطلقة من النادي البافاري؛ حيث سدد لاعبوه نحو مرمى فرايبروغ 29 مرة بينها 11 تسديدة بين القائمين والعارضة، مقابل 13 تسديدة من الضيوف؛ ثلاث منها فقط بين الخشبات الثلاث.

شاهد.. أهداف وملخص مباراة بايرن ميونيخ وفرايبورغ (2-1) في بطولة الدوري الألماني

وكان فرايبروغ يمنّي النفس بأن يواصل سلسلتة الرائعة في مواجهة بايرن؛ بعدما تجنب الهزيمة في 10 مباريات هذا الموسم، محققًا ستة انتصارات وأربعة تعادلات، مع امتلاكه خط الدفاع الأقوى بين جميع فرق البطولة، ونجاحه في حصد 13 نقطة من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري.

في الجانب الآخر، واصل بايرن ميونيخ صحوته، وحقق فوزه الرابع تواليا في الدوري، وواصل نفض غبار خسارته أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بخماسية نظيفه وخروجه من بطولة كأس ألمانيا مبكرا.

وبهذا الفوز، رفع بايرن ميونيخ رصيده النقطي إلى 28 نقطة مبتعدا في صدارة الدوري الألماني عن أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند الذي سقط أمام مستضيفه لايبزيغ وتجمد رصيده النقطي عن 24 نقطة، بينما تجمد رصيد فرايبورغ عند 23 نقطة بعد أن تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم.

الجدير بالذكر أن ليفاندوفسكي ابتعد بهدف اليوم بصدارة هدافي الدوري الألماني، بعد أن رفع رصيده التهديفي إلى 14 هدفا مقابل 9 أهداف لأقرب مطارديه النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي يغيب عن الملاعب منذ جولتين بداعي الإصابة.

فوز صعب لفولفسبورغ وسقوط هوفنهايم

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، حقق فولفسبورغ فوزا صعبا على أوغسبورغ بهدف نظيف سجله لوكاس نميشا في الدقيقة 14، ليرفع "الفولفي" رصيده النقطي إلى 19 نقطة بالمركز الرابع، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 9 نقاط، وظل بالمركز الـ16.

وسقط هوفنهايم أمام ​بوخوم​ 2-0 بهدفي سوما نوفوتني في الدقيقة 66 والصربي ميلوس بانتوفيتش في الدقيقة 90، ليرفع فريقهما رصيده النقطي إلى 13 نقطة بالمركز 12، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 13 نقطة بالمركز العاشر.

وفي لقاءات أخرى فاز أرمينيا بيليفيلد على ​شتوتغارت​ بهدف سجله الياباني ماسايا أوكوغاوا في الدقيقة 19 من عمر المباراة، ليرفع بيليفيلد رصيده النقطي إلى 8 نقاط، لكنه بقي بالمركز الـ17 (قبل الأخير)، بينما تجمد رصيد ​شتوتغارت​ عند 10 نقاط متراجعا للمركز 14.

شاهد.. أهداف وملخص مباراة لايبزيغ وبوروسيا دورتموند (2-1) في بطولة الدوري الألماني

لايبزيغ يثقل جراح بوروسيا دورتموند

في مباراة أخرى احتضنها ملعب ريد بول ارينا زاد لايبزيغ من جراح ضيفه بوروسيا دورتموند ورده خاسرا 2-1 مع استمرار غياب نجمه المتألق النروجي إرلينغ هالاند بسبب إصابة في الورك.

ورغم معاناة لايبزيغ منذ رحيل مدربه ناغلسمان إلى بايرن ميونيخ ولاعبين أساسيين إلا أنه تمكن من الفوز على بوروسيا دورتموند الجريح قاريا بعدما خسر في معقله 3-1 أمام أمستردام الهولندي منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

وتقدّم أصحاب الأرض بهدف قبل مرور نصف ساعة من الشوط الأول، بأقدام الفرنسي كريستوفر نكونكو في الدقيقة 29، قبل أن يعادل دورتموند النتيجة بهدف ماركو رويس في الدقيقة 52، لكن الدنماركي يوسف بولسن سجل الهدف الثاني للايبزيغ في الدقيقة 68، ليخطف النقاط الثلاث ويرتقي إلى المركز الخامس مع 18 نقطة، بينما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 24 نقطة وظل ثانيا.

شارك: