شاهد.. المغربي زكريا لبيض يهز شباك بايرن ميونيخ

2021-07-24 19:39
فرحة لاعبي أياكس بهدف زكريا لبيض (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق النجم المغربي الدولي زكريا لبيض نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي، وذلك عندما هز شباك بايرن ميونيخ الألماني في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل 2-2 وأقيمت على استاد "آليانز آرينا" في ميونيخ ضمن تحضيرات الفريق لبدء الموسم الجديد 2022/2021.

ونجح لبيض في افتتاح باب التسجيل في الدقائق الأولى من المباراة، حيث كان في المكان المناسب لمتابعة الكرة التي أبعدها الدفاع البافاري من المهاجم الهولندي هيلر، داخل منطقة الجزاء، ليفاجئ لبيض الجميع بتسديد الكرة نحو الشباك المشرعة (10).

وحافظ أياكس على التقدم أغلب فترات الشوط الأول، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل عبر الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ عند الدقيقة 40.

شاهد هدف لبيض في شباك بايرن ميونيخ


وهذه هي المباراة الخامسة في برنامج تحضيرات أياكس لخوض منافسات الدوري الهولندي الذي توج بلقب الموسم الماضي، حيث سبق وأن فاز كونينكليك الهولندي 6-0، ثم تعادل مع كويك 20 الهولندي بنتيجة 1-1، قبل أن يعود لسكة الانتصارات بفوزه على باردبورن الألماني 4-1، ثم على إندرلخت البلجيكي 2-0.

وسيواصل الفريق الهولندي مبارياته الودية بمواجهة ريد بول لايبزيغ الألماني يوم 31 يوليو/تموز الجاري، ثم يختتمها بلقاء ليدز يونايتد الإنجليزي يوم 4 أغسطس/آب المقبل، قبل ثلاثة أيام فقط على مواجهة آيندهوفن في مباراة كأس السوبر الهولندي في افتتاحية الموسم الكروي. 

مسيرة لبيض مع أياكس

وانضم زكريا لبيض إلى صفوف أياكس في يوليو/تموز 2018، قادما من فريق أوتريخت الهولندي. وسبق له أن ارتدى أقمصة آيندهوفن ومن ثم سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وفولهام الإنجليزي. وخلال مسيرته مع أياكس، لعب 52 مباراة سجل فيها 13 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة، وتوج معه بثنائية الدوري والكأس موسمي 2019/2019 و2021/2020.
 

شارك: