شاهد | استقبال رائع من جماهير الهلال للحارس عبد الله المعيوف

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 21:06
السعودي عبد الله المعيوف حارس نادي الهلال السابق والاتحاد الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي الحارس السعودي عبد الله المعيوف باستقبال مميز من جماهير ناديه السابق الهلال قبل انطلاق مواجهة الكلاسيكو، في قمة الجولة الـ22 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وقامت الجماهير الهلالية بتحية حارس الفريق السابق، واستقبلته بعاصفة من التصفيق، عند نزوله ملعب المملكة أرينا، الذي سيحتضن مواجهة الكلاسيكو أمسية الجمعة 1 مارس/ آذار.

وكان عبد الله المعيوف (37 عامًا) قد انتقل إلى الاتحاد خلال الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية 2023، لمدة عامين، بعقدٍ يمتد حتى موسم 2024-25.

أرقام عبد الله المعيوف مع الهلال

وعلى مدار السنوات الماضية، حضرت بصمة عبد الله المعيوف كثيرًا في تحقيق الهلال لبطولاته المحلية والقارية، منذ حضوره في صفوف أزرق العاصمة خلال عام 2016 قادمًا من الأهلي؛ إذ يملك مع النادي العاصمي 19 لقبًا في مسيرته، أبرزها الدوري السعودي 7 مرات، دوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الملك 6 مرات.

وبشكل عام، دافع عبد الله المعيوف عن قميص الهلال خلال 238 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه 225 هدفًا، ولم تهتز شباكه خلال 92 مباراة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبرفقة الاتحاد، لعب الحارس المخضرم 14 مباراة عبر كل المسابقات، واهتزت شباكه 18 مرة، فيما حافظ على نظافة شباكه 5 مرات.

ويقود عبد الله المعيوف تشكيلة الاتحاد أمام الهلال، وهي مباراته الأولى أمام ناديه السابق منذ انتقاله إلى صفوف النادي الجداوي الصيف الماضي.

وقبل كلاسيكو الهلال والاتحاد المُنتظر جماهيريًا وإعلاميًا، يحتل الفريق الهلالي صدارة ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 59 نقطة بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف.

فيما يُعاني الاتحاد خلال الموسم الجاري من تراجع النتائج في بطولة دوري روشن، والتي يحمل النادي الجداوي لقبها من العام الماضي، ويحتل الفريق حاليًا المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

مباراة الهلال والاتحاد دوري روشن السعودي (Getty/UAFAAC) ون ون winwin


وستكون مباراة الهلال والاتحاد هي الأولى بين الفريقين من أصل 3 مواجهات مرتقبة بينهما في مارس، حيث من المقرر أن يلتقيا في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهابًا وإيابًا.

ويسير "الزعيم" بصورة رائعة هذا الموسم مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، وحقق في الفترة الماضية 24 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات، ويستهدف كسر الرقم القياسي العالمي الحالي المُسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عام 2016.

على الجانب الآخر، سيكون كلاسيكو الهلال والاتحاد هو الأول للمدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي تولى المسؤولية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، وتحسنت معه نتائج "النمور" مؤخرًا، واستطاع قيادة الفريق إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وربع نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: