شاكيرا وماسك.. مشاهير يهنئون المغرب بالتأهل التاريخي

2022-12-11 00:00
بعثة المغرب تحتفل بالتأهل التاريخي إلى نصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على البرتغال (Getty)
Source
+ الخط -

قدّم العديد من المشاهير حول العالم، التهانئ إلى المنتخب المغربي، بمناسبة إنجازه التاريخي ببلوغه نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، عقب التفوق على البرتغال في ربع نهائي المونديال. 

وحقق المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًّا، وبات أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال، في تاريخ نهائيات كأس العالم، وذلك بعد انتصاره على البرتغال بهدف نظيف حمل توقيع يوسف النصيري، مساء السبت 10 ديسمبر/ كانون الأول في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الثمامة". 

وسوف يلتقي المنتخب المغربي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة إنجلترا وفرنسا في آخر مباريات ربع نهائي المونديال والتي تُقام على ملعب "البيت".

البداية مع الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك الذي غَرَّد من خلال حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي والتي يملكها، حيث كتب صاحب الـ51 عامًا: "تهانينا للمغرب"؛ مُستخدمًا ألوان العلم المغربي.

فيما غَرَّدت المطربة الكولومبية الشهيرة، شاكيرا، من خلال حسابها في "تويتر" أيضًا وقالت: "هذا وقت أفريقيا"، مُستخدمةً رموزًا تعبيرية "إيموجي" للإشادة بالإنجاز المغربي. 

بينما كتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائلًا: "أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق أفريقي يحقق إنجاز الوصول إلى دور نصف نهائي كأس العالم، كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز".

كما حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، على تهنئة أسود الأطلس، مُغرّدًا: "لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم.. مبارك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب". 

ومن المملكة العربية السعودية، وجّه وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، التهاني إلى المغاربة، وكتب: "ألف مبروك للمنتخب المغربي الشقيق، وللكرة العربية، هذا الإنجاز التاريخي بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم".

وفي سياق متصل، قال ماكي سال، رئيس دولة السنغال: "حدث تاريخي ورائع! أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم! برافو المغرب". 

ونختتم بتغريدة للمطرب المصري الشهير، محمد حماقي، والذي كتب: "إنجاز جديد وغير مسبوق لمنتخب المغرب ولينا كلنا". 

وخلال رسالته، أكد ذو الـ"47" ربيعًا، أنه لا يجد الكلمات التي تصف مدى الفخر الذي يشعر به لهذا الإنجاز، مُتمنيًا التوفيق للأسود في المباراتين القادمتين. 

شارك: