سيتي يحسم القمة أمام تشيلسي ومانشستر يونايتد يواصل التعثّر

2022-01-15 23:08
احتفال كيفن دي بروين ورحيم ستيرلينغ بفوز مانشستر سيتي على تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل مانشستر سيتي الابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الثمين على ملاحقه تشيلسي بهدف نظيف، اليوم السبت 15 يناير/كانون الثاني، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

بهذا الفوز الثمين، عزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 56 نقطة، موسّعاً الفارق مع ملاحقه تشيلسي إلى 13 نقطة، فقد بلغ رصيد البلوز 43 نقطة في الوصافة، بينما يحتل ليفربول المركز الثالث بـ 42 نقطة ولعب مباراتين أقل.

دي بروين يهدي الفوز لمانشستر سيتي بهدف رائع

اتسم الشوط الأول بين الفريقين بالاستحواذ السلبي على الكرة مع فرص شبه غائبة من جانب مانشستر سيتي، والحذر الدفاعي الشديد من جانب تشيلسي الذي قدم شوطاً متواضعاً على المستوى الهجومي.

رقم سلبي لتشيلسي في الدوري الإنجليزي

ولم يتمكن تشيلسي خلال النصف الأول من المواجهة من تسديد أي كرة على مرمى سيتي، وهو أمر يحدث للمرة الأولى للبلوز تحت قيادة توماس توخيل، وللمرة الأولى منذ 2018 أمام نيوكاسل.

خلال الـ45 دقيقة الأولى، شهدت المواجهة فرصة وحيدة لافتتاح التسجيل وكانت لمصلحة مانشستر سيتي، حيث انفرد لاعبه جاك غريليش بالحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا الذي تألق في تحويل الكرة إلى ركلة زاوية في الدقيقة (40).

في الشوط الثاني، كان تشيلسي المبادر بالهجوم، حيث كاد مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو أن يمنحه التقدم لولا براعة الحارس البرازيلي لسيتي، إيدرسون مورايس، الذي تصدى للكرة وأعادها أمام المغربي حكيم زياش الذي سددها بعيدة عن المرمى في الدقيقة (48).

في الدقيقة (70)، أفلت صانع الألعاب البلجيكي، كيفن دي بروين، من رقابة الفرنسي نغولو كانتي، واقترب من حدود منطقة الجزاء، ثم سدد بإتقان في زاوية مستحيلة على الحارس كيبا.

خلال الدقائق المتبقية من عمر المواجهة، واصل مانشستر سيتي السعي لتسجيل أهداف، وكان لاعبه الشاب فيل فودين قريب من إضافة الهدف الثاني، لكن تسديدته لامست العارضة، وابتعدت عن مرمى البلوز في الدقيقة (83).

نهاية المباراة بفوز مستحق وثمين لمانشستر سيتي الذي واصل تحقيق الانتصارات المتتالية وكرر فوزه على تشيلسي، حيث فاز عليه في مرحلة الذهاب بالنتيجة ذاتها في ستامفورد بريدج.

وولفرهامبتون يواصل استفاقته بفوز جديد على ساوثهامبتون


وفي مباراة أخرى، واصل وولفرهامبتون انتصاراته في الدوري الإنجليزي بفوز جديد، وهذه المرة بنتيجة (3-1) على ضيفه ساوثهامبتون اليوم السبت ضمن الجولة الـ22 من المسابقة.

وعلى ملعب (مولينيو)، أنهى أصحاب الأرض الـ45 دقيقة الأولى بهدف سجله النجم المكسيكي راؤول خيمينيز من ركلة جزاء في الدقيقة 37. ومع بداية الشوط الثاني، عزز كونور كودي من تقدم وولفرهامبتون بهدف آخر في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 84 أشعل جيمس وارد-براوز المباراة بهدف تقليص الفارق لساوثهامبتون، ولكن أنهى النجم الدولي الإسباني أداما تراوري الأمور تماما بالهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبانتصاره الثاني تواليا، التاسع هذا الموسم، رفع "الذئاب" رصيدهم إلى 31 نقطة في المركز الثامن، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق. بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 24 نقطة في المركز الـ12، مع مباراة مؤجلة في جعبته.

وخيّم التعادل الإيجابي بهدف على مواجهة نيوكاسل يونايتد وضيفه واتفورد على ملعب (سانت جيمس بارك)، ليصبح رصيد الأول 12 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير)، مع مباراتين مؤجلتين، مقابل 14 نقطة لواتفورد الذي يأتي في المرتبة الـ17، وله 3 مباريات مؤجلة.

وأنعش نورويتش سيتي آماله في البقاء بفوز "مباغت" على إيفرتون (2-1) على ملعب (كارو روود). ورفع نورويتش رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ18، مع مباراة مؤجلة، مقابل 19 نقطة لـ"التوفيز" في المركز الـ15، مع 3 مباريات مؤجلة. 

مانشستر يونايتد يتعثّر ويفلت من "ريمونتادا" أستون فيلا 


واصل مانشستر يونايتد مسلسل نزيف النقاط بفقدان نقطتين كانتا في متناوله بعد أن كان متقدما بهدفين نظيفين، ليتعادل في النهاية في عقر دار أستون فيلا (2-2) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (فيلا بارك) اليوم السبت ضمن الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي.

ملخص مباراة أستون فيلا ومانشستر يونايتد

دخل يونايتد للاستراحة متقدما بأفضلية الهدف المبكر الذي سجله نجم وسط الفريق البرتغالي برونو فرنانديز في الدقيقة السادسة. ثم عاد نفس اللاعب وعزز تقدم فريقه بهدف آخر في الدقيقة 67، ليظن الجميع أن المباراة انتهت عند هذا الحد.

ولكن لم ييأس لاعبو أصحاب الأرض، ونجحوا في العودة للمباراة بهدف تقليص الفارق بعد 10 دقائق من هدف يونايتد الثاني، بتوقيع اللاعب الواعد جاكوب رامسي.

وفي الدقيقة 82 واصل نفس اللاعب التألق في صفوف أستون فيلا ليصنع هدف التعادل للوافد الجديد البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي وضع بصمته الأولى مع "الفيلانس"، بعد انتقاله في الميركاتو الشتوي الحالي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم قادما من برشلونة الإسباني.

وبهذه النتيجة يفشل "الشياطين الحمر" في العودة مجددا لدرب الانتصارات في المسابقة، بعد خسارتهم في الجولة الماضية على يد وولفرهامبتون بهدف نظيف. كما أن يونايتد لم ينجح في التفوق على أستون فيلا هذا الموسم، بعد أن انتهت مباراتهما في الدور الأول على ملعب (أولد ترافورد) بانتصار فريق مدينة برمنغهام بهدف نظيف.

واكتفى يونايتد بإضافة نقطة لرصيده الذي أصبح 32 في المركز السابع، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق. بينما أصبح رصيد "الفيلانس" 23 نقطة في المرتبة الـ13، مع مباراتين مؤجلتين أيضا.

شارك: