سقوط حر للمنتخب الجزائري في تصنيف الفيفا القادم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 18:48
منتخب الجزائر (facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل المنتخب الجزائري في تحقيق طموح جماهيره مع بداية سنة 2024، بعد نتائجه الكارثية في كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، وهو ما أثر بشكل مباشر في ترتيبه بتصنيف الفيفا المنتظر إصداره يوم 15 فبراير/ شباط الجاري.

وودع المنتخب الجزائري البطولة من دورها الأول، وظهر بمستوى متواضع، عكس ما كان يتوقع الجميع وينتظره، حيث كان "المحاربون" من بين أكثر المنتخبات التي كانت فرسة الرهان للمنافسة على اللقب.

وسيكون لخروج محاربي الصحراء من دور المجموعات في "الكان" تأثيرات كبيرة أخرى، فبعد الانتقادات اللاذعة التي تلقاها رياض محرز وزملاؤه، ومطالبة عدة أسماء بالاعتزال وإفساح المجال للاعبين الشباب، ثم رحيل المدرب جمال بلماضي عن تدريب الخضر، فإن الأخبار المؤسفة تتوالى على الشارع الرياضي في الجزائر، وهذه المرة مع المركز المتراجع الذي سيحتله المنتخب في تصنيف الفيفا الجديد.

تراجع كبير لمنتخب الخضر في تصنيف الفيفا

وكشف موقع "football-ranking" المختص في حساب نقاط المنتخبات وفق معايير الفيفا المعمول بها، أن المنتخب الجزائري سيتراجع 13 مرتبة كاملة في تصنيف الفيفا الجديد لشهر فبراير، ويصبح في المرتبة 43 عالميًّا برصيد 1481 نقطة، وسيكون لهذا التراجع الكبير انعكاس واضح على مركزه داخل القارة السمراء، إذ سيكون الخضر في المرتبة السابعة أفريقيًّا خلف منتخبات المغرب (12 عالميًا)، السنغال (17)، نيجيريا (28)، مصر (36)، كوت ديفوار (39) وتونس (41).

وفقد محاربو الصحراء مركزهم بين الأربعة الأوائل في ترتيب المنتخبات العربية، لصالح المنتخب القطري الذي تقدم بـ20 مركزًا (38 عالميًا) بعد نجاحه في التتويج بكأس آسيا، ليصبح العنابي في المركز الثالث خلف منتخبي المغرب ومصر، بينما جاء المنتخب التونسي رابعًا، وبعده المنتخب الجزائري خامسًا على مستوى الوطن العربي.

وقدّم الخضر في ملاعب كوت ديفوار واحدةً من أسوأ مشاركاتهم في تاريخ نهائيات كأس أمم أفريقيا، واحتلوا المركز الأخير ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي اكتفوا فيها بجمع نقطتين وحسب، وذلك بعد تعادلهم أمام أنغولا (1-1)، ثم أمام بوركينافاسو (2-2)، ثم الخسارة المفاجئة في الديربي العربي ضد موريتانيا (1-0)، ليخرجوا من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.

جدير بالذكر بأن المنتخب الجزائري الذي سيكون تحت إشراف مدرب جديد في الفترة القادمة، على موعد مع لعب مباراتين أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا في الدورة الدولية التي ستُقام في الجزائر خلال شهر مارس/ آذار القادم، ثم يخوض بعدها مباراتين في شهر يونيو/حزيران أمام غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، ولن يكون أمامه خيار سوى الفوز لتحسين مركزه في تصنيف الفيفا.

شارك: