سافيتش لاعب الهلال .. هل يعود إلى لاتسيو؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 15:33
الصربي سيرجي سافيتش لاعب الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت تقارير صحفية متنوعة خلال الساعات الماضية عن مستقبل سيرغي سافيتش لاعب الهلال السعودي، بعد لقائه مع زملائه السابقين في نادي لاتسيو الإيطالي.

وكان فريق لاتسيو قد حضر إلى السعودية لخوض بطولة كأس السوبر الإيطالي؛ لكنه فشل في الصعود للمباراة النهائية، بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام إنتر ميلان، أمسية الجمعة 19 يناير/ كانون الثاني.

والتقى سافيتش لاعب الهلال بزملائه السابقين في النادي الإيطالي، الذي رحل عن صفوفه خلال الميركاتو الصيفي 2023، وانضم إلى أزرق العاصمة، مما فتح الباب أمام بعض التكهنات حيال إمكانية عودته مرة أخرى إلى لاتسيو.

لكن حسب موقع "tuttosport" الإيطالي، فإن عودة النجم الصربي إلى لاتسيو غير واردة في المستقبل القريب، حيث يقدم اللاعب مستويات جيدة مع ناديه، كما أنه يحصل على راتب سنوي ضخم، لن يُضحي به من أجل العودة للكرة الأوروبية.

وشاهد سافيتش لاعب الهلال مباراة لاتسيو أمام إنتر ميلان التي احتضنها ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، ثم أدلى بتصريحات صحفية قال فيها: "بالطبع أفتقد لاتسيو، لقد كنت هناك لمدة ثماني سنوات".

وأشار التقرير إلى أن سافيتش لاعب الهلال لخص إيجابيات وسلبيات تجربته في السعودية لزملائه السابقين الذين كان مرتبطًا بهم كثيرًا في العاصمة الإيطالية روما. وشرح لهم أنماط الحياة والعادات والحدود التي يمكن للأوروبيين التوقف عندها إذا حضروا إلى دوري روشن.

سافيتش لاعب الهلال.. أرقام جيدة مع الزعيم

نجح الهلال في التعاقد مع سافيتش (28 عامًا) خلال فترة الميركاتو الصيفي 2023، مقابل ما يقرب من 40 مليون يورو، حصل عليها لاتسيو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة، وينتهي عقد اللاعب في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 35 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخاض سافيتش لاعب الهلال هذا الموسم 16 مباراة في دوري روشن السعودي، وسجل 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، ليسهم في احتلال الزعيم لصدارة المسابقة برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، بعد مرور 19 جولة.

وبالإضافة إلى تصدر دوري روشن، تمكن "الزعيم" من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

الهلال الوحدة دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وشهدت انتقالات الهلال خلال الصيف الماضي تعزيز صفوف النادي العاصمي بعديد الأسماء القوية في عالم كرة القدم، والتي يتقدمها البرازيلي نيمار جونيور والسنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربيان سافيتش وألكسندر ميتروفيتش.

يُذكر أن سافيتش لاعب الهلال الحالي دافع عن قميص لاتسيو لمدة 8 سنوات، منذ الانضمام إليه صيف 2015 من جينك البلجيكي، حيث ظهر بقميص "النسور" في 341 مباراة، مُحرزًا 69 هدفًا، ومانحًا 59 تمريرة حاسمة، علمًا أنه حصد مع الفريق 3 ألقاب محلية (كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي مرتين).

شارك: