زيدان يعترف: أريد تدريب فرنسا ولا أستبعد قيادة سان جيرمان

2022-06-23 13:04
الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الإسباني السابق (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (50 عامًا) أنه يثق في قيادته لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، مشيرًا إلى أن هذا سيكون "ذروة" طموحه.

وفي مقابلة خاصة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية أجرتها معه في مايو/آيار الماضي ونُشِرت يوم الخميس 23 يونيو/حزيران بمناسبة إتمام عامه الـ50، تناولت مسيرة "زيزو" حيث تحدث عن مستقبله ورغبته في قيادة منتخب "البلوز"، الذي سبق وتوج معه كلاعب بلقب مونديال كأس العالم في 1998.

وقال زيدان: "إنه أجمل شيء يمكن أن يحدث. أريد أن أكون مدربًا للمنتخب، سأتولى هذا المنصب، آمل أن يحدث يومًا ما. متى؟ هذا لا يعتمد عليَّ". ويتولى ديدييه ديشامب المنصب حاليًا، وعلى الأقل حتى مونديال قطر الذي ستدافع فيه فرنسا عن لقبها الذي أحرزته عام 2018.

وأضاف المدرب صاحب الأصول الجزائرية: "الآن هناك فريق يتولى المسؤولية ولديه أهدافه؛ لكن إذا سنحت لي الفرصة، فسأكون هناك".

زين الدين زيدان: لا أستبعد تدريب باريس سان جيرمان

كما أكد مدرب ريال مدريد الإسباني السابق والمتوج معه بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، أنه لم يستبعد تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، وقال في هذا الصدد: "لا يمكن أن تقول لا مطلقًا. لكنني أستبعد الأمر حاليًا.. لا يوجد 50 ناديًا يمكنك الذهاب لتدريبهم".

وتحدث زيدان أيضًا عن صفقة انتقاله إلى ريال مدريد في عام 2001 قادمًا من يوفنتوس، مشيرًا إلى أنه ذهب لـ "أكبر نادٍ في العالم".

كيف تمّت صفقة انتقال زيدان من يوفنتوس إلى ريال مدريد؟

وأوضح أن الصفقة وقتها قُدّرت بـ500 مليون فرنك (80 مليون يورو)، وهي الأعلى في التاريخ وقتها، واصفًا: "كانت مثل سعر طائرة إيرباص"، لقد بدت لي "مذهلة"، لكن "لم يكن هناك خيار آخر"؛ لأن يوفنتوس كان له الحق في طلب هذه القيمة وكذلك كان على مدريد دفعها".

وأضاف زيدان: "كنت قد بلغت للتو التاسعة والعشرين من عمري، كان لا يزال لديّ ما أقدمه، كنت أعلم أن هذا ما ينقصني، الذهاب لمدريد. كنت بحاجة إلى هذا التغيير لتعزيز مسيرتي. كنت قد مكثت خمسة أعوام في اليوفي وفزت معه بكل شيء باستثناء دوري الأبطال. خسرناه مرتين. كنت بحاجة إلى إعادة إطلاق نفسي، كنت بحاجة إلى تحدٍ جديدٍ".

وأقر زيدان بأنه كانت تراوده فكرة الانتقال لريال مدريد وأنها كانت تزداد "قوة بشكل تدريجي"، مضيفًا: "عندما تكون في اليوفي وقد فزتَ بكل شيء مع المنتخب وعمرك 28-29، فينبغي البحث عن بُعدٍ آخر، ومدريد كان هذا الهدف. كنت أعلم أنني محط أنظار فلورنتينو بيريز، وعندما يضع الرئيس شيئًا في رأسه؛ فكل شيء يسير بسرعة كبيرة".

زيدان يكشف سرّ التتويج بثلاثة ألقاب في دوري الأبطال مع ريال مدريد

وتذكر "زيزو" اللقاء الذي جمعه برئيس ريال مدريد خلال حفل عشاء في موناكو، حينما سأله إذا كان يريد الذهاب لنادي العاصمة الإسبانية، ووقتها رد عليه بالإنجليزية "نعم"، مشيرًا إلى أن كل شيء انطلق بعدها سريعًا.

كما وصف زيدان الألقاب الثلاثة لدوري الأبطال التي توج بها مع الريال كمدرب قائلًا "كان شعورًا رائعًا وعميقًا لتحقيق هذا الإنجاز".. واختتم: "الفوز بلقب دوري الأبطال ليس من قبيل الصدفة مطلقًا. إنه نتاج العمل، خاصةً عندما تتوج به ثلاث مرات متتالية. عملنا كثيرًا. اللاعبون كانوا يؤمنون بي وأنا كذلك كنت أؤمن بهم".

شارك: