زيدان إقبال ويونس محمود يعترفان بوجود عقبتين تواجهان العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 18:05
العراقي زيدان إقبال لاعب نادي أوتريخت الهولندي وأسطورة العراق يونس محمود (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف لاعب المنتخب العراقي المحترف في صفوف أوتريخت الهولندي زيدان إقبال ونائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود، بوجود عقبتين تواجهان المنتخب العراقي في العاصمة الفلبينية مانيلا.

ويستعد المنتخب العراقي لمواجهة مضيفه الفلبيني في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، على ملعب ريزال التذكاري يوم الثلاثاء المقبل.

زيدان إقبال يؤكد استعداد المنتخب العراقي

وأكد زيدان إقبال في تصريح نشره الاتحاد العراقي لكرة القدم، معاناته مع زملائه من عقبتين، الأولى هي ضيق الوقت للتعافي والثانية سوء أرضية الملعب، وذلك بقوله: "نحن هنا في مانيلا منذ يومين، وكان لدينا يوم واحد للاسترخاء، ثم أجرينا حصتين تدريبيتين، أمس كانت واحدة من أجل الاستشفاء، وأخرى لتمرير الكرة، وقمنا بالتدريب في ملعب ريزال، وهو ليس جيدًا لأن أرضيته صناعية، لكننا سنتكيف بسرعة".

وأضاف: "المنتخب العراقي سعيد ونحن متحمسون، أعتقد أننا جميعًا نعلم أهمية الفوز على الفلبين، والذي سينقل العراق إلى الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية، وإن شاء الله سنؤدي واجبنا، ونفوز في هذه المباراة".

وأوضح: "الشعور لا يوصف باللعب في ملعب البصرة الدولي، أعتقد أن هذا الملعب هو أحد أفضل الملاعب التي لعبت فيها، أتمنى أن نلعب كل مباراة في البصرة، بدل لعب المباريات خارج أرضنا، كما أتطلع إلى الصيف للعب ضد فيتنام في البصرة، لأنها ستكون مباراة مثيرة".

من جانبه أكد محمود: "مباراة العراق أمام الفلبين مهمة جدًّا، والفوز فيها سيؤهل المنتخب العراقي إلى الدور المقبل من التصفيات، وهذا سيمنحنا الأريحية فيما تبقى من مباريات بالتصفيات الآسيوية المزدوجة".

وأضاف: "المنتخب العراقي يواجه مشكلة في تحضيراته لمواجهة الفلبين، وتتمثل بأرضية الملعب الصعبة، كونها صلبة جدًّا وعشبها ليس طبيعيًّا وإنما صناعي، ولكن إن شاء الله سيتمكن اللاعبون من تخطي هذه العقبة، وتحقيق العلامة الكاملة بنتيجة مريحة".

وأكمل: "توليفة المنتخب العراقي معروفة لدى المدرب الإسباني خيسوس كاساس، الفترة التي قضاها المدرب الإسباني مع المنتخب العراقي طويلة، وهو يعرف إمكانات اللاعبين، منتخب العراق لديه 25 لاعبًا قادرون على لعب المباراة، وهذه أهم نقاط قوة منتخبنا الذي يتطلع لإسعاد الجماهير".

ويتصدر رفاق زيدان إقبال المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بعد تغلبهم على إندونيسيا وفيتنام والفلبين، فيما يحتل المنتخب الفلبيني المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

شارك: