زياش وراموس بطلا سهرة الأربعاء في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 02:12
المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني (x:OptaJose)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تميزت مباريات الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-24، بتسجيل عدد من الأرقام والإحصائيات اللافتة.

ضمن المجموعة الأولى حافظ بايرن ميونخ -المتأهل سلفًا- على الصدارة برصيد 13 نقطة، رغم تعادله السلبي على ميدانه أمام كوبنهاغن الدنماركي، بينما تبقى البطاقة الثانية معلقة، بعد تعادل غلطة سراء وضيفه مانشستر يونايتد (3-3).

في المجموعة الثانية، حقق أرسنال تأهله رسميًّا بعدما سحق لانس الفرنسي بسداسية نظيفة، وبلوغ رصيده 12 نقطة في الصدارة.

وفي المجموعة الثالثة، واصل ريال مدريد سلسلة نتائجه الإيجابية، محققًا العلامة الكاملة، وهو الذي تأهل سابقًا، حيث تجاوز نابولي بنتيجة (4-2)، ليصل إلى النقطة 15، بينما تبقى البطاقة الثانية قريبة من نابولي الذي يكفيه التعادل في الجولة المقبلة للتأهل.

ريال سوسيداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي واصلا تصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، بعد تعادل كل منهما في هذه الجولة، الأول سلبًا مع ضيفه سالسبورغ النمساوي، والثاني أمام مستضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة (3-3) في مباراة مثيرة.

ونرصد لكم في هذا التقرير، عبر "winwin" أهم الأرقام والإحصاءات المميزة من مواجهات الأربعاء بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

زياش يلتحق برونالدو ونيمار في رقم مميز 

بات الدولي المغربي ومهاجم غلطة سراي التركي، حكيم زياش، ثالث لاعب منذ موسم 2003-2004، يسجل هدفين في مبابارة واحدة عن طريق ركلة حرة مباشرة في دوري الأبطال، بعد كريستيانو رونالدو ضد زيورخ في سبتمبر 2009، ونيمار ضد النجم الأحمر في أكتوبر 2018.

ترتيب لاعبي المغرب العربي الأكثر تسجيلًا في دوري الأبطال

يتصدر الدولي الجزائري رياض محرز المتوج الموسم الماضي بلقب رابطة أبطال أوروبا، قائمة لاعبي المغرب العربي الأكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة برصيد 20 هدفًا.

وبهدفه في مرمى أيندهوفن، سهرة الأربعاء، رفع المغربي يوسف النصيري رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثاني، بالتساوي مع مواطنه حكيم زياش صاحب الثنائية في مرمى مانشستر يونايتد، ثم يأتي المغربي الآخر مروان الشماخ في المركز الثالث برصيد 9 أهداف، ثم الجزائري ياسين إبراهيمي لاعب الغرافة القطري حاليًّا برصيد 8 أهداف.   

سيرجيو راموس يسجل الهدف رقم 10000 في تاريخ دوري الأبطال

سجل المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس الهدف رقم 10000 في تاريخ دوري أبطال أوروبا، من دون احتساب الأهداف المسجلة في مباريات ما قبل المجموعات والتصفيات.

الهدف رقم 10 آلاف جاء بعد 31 عامًا و4 أيام من أول هدف سجله النجم النيجيري السابق دانييل أموكاشي لاعب كلوب بروج البلجيكي، في النسخة الأولى بالصيغة الجديدة عام 1992.

من جهة أخرى، التحق المدافع الإسباني المخضرم بصدارة لائحة المدافعين الأكثر تسجيلًا للأهداف بدوري الأبطال، حيث بات في رصيده 16 هدفًا، إلى جانب مدافع الريال السابق البرازيلي روبيرتو كارلوس، ومدافع برشلونة الإسباني بيكيه، ويأتي خلفهم المدافع الإسباني إيفان هيلغيرا برصيد 15 هدفًا، ثم مدافع برشلونة السابق القابع في الحبس الإحتياطي البرازيلي داني ألفيس برصيد 12 هدفًا.

يونايتد.. أضعف دفاع إنجليزي في دوري الأبطال

بات فريق مانشستر يونايتد أكثر فريق إنجليزي يتلقى أهدافًا في دور المجموعات لدوري الأبطال، بمجموع 14 هدفًا خلال 5 مباريات خاضها في الموسم الحالي 2023-24.

وكان الرقم السابق يتقاسمه يونايتد مع نادي توتنهام، باستقبال شباكهما لـ11 هدفًا، فالشياطين حدث لهم ذلك في موسم (1994-95)، أما توتنهام فخلال موسم (2019-20).

شارك: