زاير إيمري "المنحوس" يدخل تاريخ منتخب فرنسا من أوسع الأبواب

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 00:10
الفرنسي وارين زاير إيمري لاعب باريس سان جيرمان (X: FabriceHawkins)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح صانع ألعاب باريس سان جيرمان، وارين زاير إيمري (17 عامًا)، أصغر لاعب يسجّل هدفًا للمنتخب الفرنسي عبر تاريخه، بعد أن زار شباك جبل طارق السبت 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، قبل أن يخرج مصابًا بعد دقائق.

المنتخب الفرنسي الذيي يستضيف نظيره جبل طارق لحساب الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، في ملعب (أليانز ريفيرا) الخاص بفريق نيس، حيث ضمنت كتيبة المدرب ديشامب التاهل سلفًا، فيما فقد الضيف حظوظه في التأهل.

واغتنم زاير إيمري تمريرة عرضية من زميله كينغسلي كومان في الدقيقة 16، ليسجّل هدفًا ثالثًا للمنتخب الفرنسي، ليصبح أصغر مسجّل في تاريخ (الديكة) على الإطلاق، كما بات أصغر لاعب يمثل المنتخب الأزرق منذ ما يزيد عن قرن.

بعمر 17 عامًا و8 أشهر و17 يومًا، بات زاير إيمري أصغر لاعب يظهر في مباراة تنافسية للمنتخب الفرنسي بالألفية الجديدة، وثالث أصغر لاعب في العموم بعد فيليكس فيال في 1911 (17 عامًا و3 أشهر)، وماوريس غاستيغر في 1914 (17 عامًا و4 أشهر).

زاير إيمري تعرّض في الدقيقة 17 إلى إصابة قوية، نتيجة تدخّل خشن من لاعب منتخب جبل طارق، إيثان سانتوس، الذي خرج بالبطاقة الحمراء المباشرة بقرار من الحكم الإنجليزي، جون بروكس، ليخرج نجم سان جيرمان من الملعب متأثرًا بإصابته.

انضمام زاير إيمري إلى المنتخب الفرنسي جاء على إثر المستويات المميزة التي يقدّمها مع الـ(بي إس جي)، حيث صنع 5 أهداف وسجّل هدفين في كل المسابقات، وأصبح قطعة أساسية لدى المدرب الإسباني، لويس إنريكي، الذي أشركه في 15 من أصل 16 مباراة.

كما لعبت إصابات خط وسط المنتخب الفرنسي مؤخّرًا دورًا في منح زاير إيمري -خريج أكاديمية باريس سان جيرمان- الفرصة، حيث أصيب الثنائي الأساسي ونجما ريال مدريد الإسباني، أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا.

شارك: