ريمونتادا أتلتيكو تصعق فالنسيا في الدوري الإسباني

2022-01-23 01:36
من احتفال عناصر أتلتيكو مدريد عقب تسجيلهم هدف الفوز في مواجهة فالنسيا (Getty)
Source
+ الخط -

اقتنص أتلتيكو مدريد فوزا مثيرا على ملعبه "واندا ميتروبوليتانو" بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام ضيفه فالنسيا، وذلك في اللقاء الذي أُقيم سهرة السبت 22 يناير/ كانون الثاني، ضمن الجولة الـ22 لمسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأنهى فالنسيا الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة حملت توقيع يونس موساح عند الدقيقة 25 وهوغو دورو عند الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني عاد أتلتيكو مدريد وسجل 3 أهداف عن طريق ماتيوس كونيا في الدقيقة 64 وأنخيل كوريا عند الدقيقة 90+1 وماريو هيرموسو عند الدقيقة 90+3، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض 3-2.

بهذه النتيجة، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع على سلم ترتيب المسابقة المحلية، وتجمد رصيد فالنسيا عند 29 نقطة في المركز التاسع.

إشبيلية ينجو من الخسارة أمام سيلتا فيغو

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، استطاع إشبيلية أن ينجو من فخ ضيفه سيلتا فيغو، وتعادل معه 2-2 بعد أن كان متأخرا بهدفين دون رد.

وعلى ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان"، وجد كبير إقليم الأندلس نفسه متأخرا في الـ45 دقيقة الأولى بهدفين حملا توقيع قائد سيلتا فيغو ياغو أسباس والأرجنتيني فرانكو سيرفي في الدقيقتين 37 و40 على الترتيب، ليظن الجميع أن الأمور انتهت عند هذا الحد.

ولكن لاعبي إشبيلية انتفضوا في الشوط الثاني، وعادوا للقاء في غضون 3 دقائق؛ أولا بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 71 عن طريق النجم الأرجنتيني أليخاندرو "بابو" غوميز، وثانيا بهدف التعادل الذي سجله أوليفر توريس عند الدقيقة 74.

ورغم تداركه للخسارة وسط جماهيره، فإن إشبيلية واصل مسلسل نزيف النقاط في الليغا للمباراة الثانية تواليا، بعد تعادله مع فالنسيا يوم الأربعاء الماضي (19 يناير).

وسيفتح إشبيلية بهذا التعادل الباب أمام ريال مدريد للابتعاد بالصدارة، في حالة فوزه على ضيفه إلتشي الأحد 23 يناير على ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

ورفع التعادل رصيد إشبيلية للنقطة 46 في المركز الثاني، ليبتعد بفارق 3 نقاط مؤقتا عن الميرينغي صاحب الصدارة، بينما ارتفع رصيد سيلتا فيغو إلى 27 نقطة يأتي بها في المرتبة الـ11 مؤقتا.

فياريال يمطر شباك ريال مايوركا بثلاثة أهداف

في مباراة ثالثة، اكتسح فياريال ضيفه ريال مايوركا بثلاثية نظيفة، في مواجهة أُقيمت على ملعب "لا سيراميكا" مساء السبت 22 يناير ضمن الجولة 22 من الليغا.

وافتتح فرانكو روسو باب التسجيل (بالخطأ في مرماه) عند الدقيقة 12، وأحرز مانو تريغيروس الهدف الثاني عند الدقيقة 34، وتكفل بتسجيل الهدف الثالث اللاعب دانييل باريخو من ركلة جزاء عند الدقيقة 87، وشهدت المباراة حالة طرد للاعب مايوركا فرانكو روسو عند الدقيقة 86.

بهذه النتيجة، رفع فياريال رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وتجمد رصيد مايوركا عند 20 نقطة في المركز السابع عشر.

قادش يعود بانتصار ثمين من ميدان ليفانتي

في مباراة رابعة، حقق قادش الفوز على مضيفه ليفانتي بهدفين دون رد على أرضية ملعب "سيوداد دي فالنسيا"، وجاء الهدف الأول بتوقيع ألفارو نيغريدو عند الدقيقة 34، وأضاف سالفادور بونسي الهدف الثاني عند الدقيقة 74، وشهدت المباراة حالة طرد لمدرب ليفانتي أليسيو ليشي مع الدقيقة 76.

وهكذا، رفع قادش رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن عشر على سلم ترتيب الدوري الإسباني، وتجمد رصيد ليفانتي عند 11 نقطة في المرتبة العشرين (الأخيرة).

شارك: