ريال مدريد يستعيد الوصافة وفياريال يسحق غرناطة

2021-06-08 09:01
الفرنسي كريم بنزيمة قاد ريال مدريد للفوز على إيبار في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته في الليغا بفوزه المستحق على ضيفه إيبار، بهدفين دون رد في المباراة التي احتضنها ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) اليوم السبت 3 أبريل/نيسان، ضمن الجولة الـ29 في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.  

ووسط أجواء ممطرة للغاية، سجل الفريق الملكي هدفا في كل شوط، حيث افتتح النجم الشاب ماركو أسينسيو باب التسجيل في الدقيقة 41 إثر تمريرة بينية رائعة من البرازيلي كاسيميرو وضعت الجناح الشاب في مواجهة الحارس المخضرم ماركو ديميتروف، ليضع الكرة في أعلى الزاوية اليمنى.  

وفي الدقيقة 73، أمَن النجم الفرنسي كريم بنزيمة النقاط الثلاث بهدف ثان إثر تمريرة عرضية من البرازيلي فينيسيوس جونيور، ليضع بنزيمة الكرة بسهولة برأسه في الشباك، رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم في المركز الرابع على لائحة الهدافين.  

وضرب فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أكثر من عصفور بهذا الفوز أولها مواصلة سلسلة الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي، والأولى بعد العودة من فترة التوقف الدولي خلال الأسبوعين الماضيين.  

حامل اللقب أيضا اقتنص المركز الثاني ولو بشكل مؤقت من غريمه التقليدي برشلونة، الذي سيستقبل بلد الوليد الاثنين في ختام الجولة، قبل موقعتهما المرتقبة في (كلاسيكو الأرض) السبت المقبل على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو)، بعد أن أصبح رصيده 63 نقطة، مقابل 62 للفريق الكتالوني.  

الفوز أيضا يمنح الميرينغي دفعة معنوية مهمة قبل أيام قليلة من مواجهته المنتظرة أمام ليفربول الإنجليزي في مدريد يوم الثلاثاء القادم في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.  

أما الفريق الباسكي فتكبد خسارته الثالثة خلال آخر 5 مباريات، علما بأنه لم يتذوق طعم الانتصار للجولة الـ12 تواليا، وتحديدا منذ الفوز على غرناطة (2-0) بداية العام الجاري، وتجمد رصيد إيبار عند 23 نقطة يبقى بها مؤقتا في المركز الـ19 وقبل الأخير. 

فياريال يضرب غرناطة بثلاثية 

وفي مباراة أخرى، قاد جيرارد مورينو فريقه فياريال للفوز بثلاثية نظيفة على أرض غرناطة، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت بين الفريقين ضمن نفس الجولة.  

وتكفل مورينو بأهداف اللقاء الثلاثة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، قبل أن يعزز من تقدم الفريق بهدف ثان (18)، وفي الشوط الثاني، اختتم مورينو ثلاثيته بركلة جزاء ثانية (60)، ليمنح فريقه الانتصار الثالث تواليا بالليغا.  

وبهذا الفوز، رفع فياريال رصيده إلى 46 نقطة صعد بها إلى المركز الخامس، في حين تجمد رصيد غرناطة الذي تجرع اليوم هزيمته الثانية على التوالي في المسابقة، عند 36 نقطة في المرتبة الثامنة.  

وفي لقاء آخر، خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي حل فيه خيتافي ضيفا على أوساسونا على ملعب (إل سادار)، وفشل الفريقان على مدار شوطي المباراة في فك شفرة الشباك ليكتفيا بإضافة نقطة لرصيديهما.

وواصل أوساسونا مسلسل تعادلاته للمباراة الثالثة تواليا، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ13 مؤقتا. بينما يأتي الفريق المدريدي خلفه مباشرة في المركز الـ14 بشكل مؤقت بـ30 نقطة.

ويحتل أتلتيكو مدريد، الذي يحل ضيفا على إشبيلية غدا الأحد في إطار نفس الجولة، صدارة الليغا برصيد 66 نقطة، متقدما بـ4 نقاط على برشلونة الوصيف الذي يواجه بلد الوليد يوم الاثنين.

شارك: