ريال مدريد يتواصل مع فياريال لضم تشوكويزي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 12:28
النيجيري صامويل تشوكويزي جناح نادي فياريال الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن وجود اهتمام من جانب ريال مدريد الإسباني، بالنيجيري صامويل تشوكويزي، جناح فياريال، لتعزيز صفوف النادي الملكي في هذا الميركاتو الصيفي.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية "EFE" نقلًا عن صحيفة "آس" أن ريال مدريد تواصل مع مسؤولي فياريال من أجل الاستفسار عن وضع الجناح النيجيري، في ظل رغبة الملكي في ضم لاعبين جُدد لتعزيز صفوفه. 

ورحل عن ريال مدريد مع نهاية موسم 2022-23، مهاجمه كريم بنزيما، وبديله ماريانو دياز، بجانب الثنائي ماركو أسينسيو وإيدين هازارد. 

وينتهي عقد الدولي النيجيري مع "الغواصات الصفراء" في عام 2024، لذلك سيحاول فياريال بيعه هذا الصيف للاستفادة ماليًا من خروجه، إذ قد تصل صفقة بيعه إلى حوالي 40 مليون يورو.

وتصل قيمة الشرط الجزائي في التجديد الذي وقّع عليه في نهاية عام 2019، إلى 80 مليون يورو، لكن اقتراب عقده من نهايته سيخفض السعر.

وكان تشوكويزي قد سجّل ثنائية أمام ريال مدريد في ملعبه "سانتياغو برنابيو" وقاد فياريال للفوز (3-2) يوم 8 أبريل/ نيسان الماضي لحساب الجولة الـ28 من الدوري الإسباني، ولفت أنظار مسؤولي الملكي تجاهه. 

ويملك تشوكويزي كل المواصفات التي تحظى بإعجاب رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، نظرًا لصغر سنه وجوته وحقيقة أنّ سعره ليس باهظًا، مُقارنةً باللاعبين في مركزه.

وتتمثل خطة بيريز في أن يكون لدى ريال مدريد جناحان يملكان سرعات كبيرة، لإزعاج دفاعات الخصوم دائمًا، حيث يرى رئيس الميرينغي أن وجود تشوكويزي في الرواق الأيمن مع الاعتماد على فينيسيوس جونيور في مركز الجناح الأيسر، سيُعطي النادي الملكي أفضيلة مطلقة في الهجوم أمام أيّ خصم في الليغا، في ظل قدراتهما الرائعة على مراوغة المدافعين.

كما يحظى تشوكويزي -الفائز مع نيجيريا بكأس العالم للشباب 2015 والدوري الأوروبي مع فياريال 2021- أيضًا باهتمام من أندية خارج إسبانيا وداخلها، حيث ترصده رادارات ليفربول وأستون فيلا وأرسنال من الدوري الإنجليزي، فضلًا عن يوفنتوس الإيطالي. 

ويُعَدّ تشوكويزي من خريجي أكاديمية "دياموند فوتبول" بنيجيريا، وانضم في عام 2017 إلى نادي فياريال الإسباني لفئة الشباب وهو بعمر 18 عامًا كونه من مواليد 22 مايو/ أيار 1999.

يُذكر أن تشوكويزي في موسم 2022-23 المُنصرم، شارك مع فياريال في 50 مباراة بمُختلف المسابقات، وأسهم في 24 هدفًا (سجّل 13 هدفًا، قدّم 11 تمريرة حاسمة).

شارك: