رياض محرز يسجل ثنائية ويقود سيتي لاكتساح كلوب بروج

2021-10-20 01:06
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالفوز الكبير على كلوب بروج (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب مانشستر سيتي بقوة واكتسح مضيفه كلوب بروج البلجيكي بخماسية مقابل هدف وحيد، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاءت خماسية بطل إنجلترا عبر البرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة (30) والجزائري رياض محرز في الدقيقتين (43 و84) وكايل والكر في الدقيقة (53) والشاب كول بالمر في الدقيقة (67)، فيما سجل هانس فاناكان الهدف الوحيد لكلوب بروج في الدقيقة (81).

مانشستر سيتي يسيطر ويتفوق في الشوط الأول

بأسلوبه المعتاد، دخل مانشستر سيتي المواجهة مهاجماً ومسيطراً من خلال اعتماده علي الاستحواذ حارماً الفريق المنافس من الكرة وفارضاً إيقاعه على أصحاب الأرض.

وبلغ معدل الاستحواذ لوصيف النسخة الماضية 60٪ في الشوط الأول وكان فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا قريباً من التسجيل في أكثر من مناسبة خاصة عبر الثلاثي رياض محرز وجاك غريليش وفيل فودن.

جواو كانسيلو سجل هدفين في آخر ثلاث مباراة بدوري أبطال أوروبا

سيطرة النادي الإنجليزي ترجمها الظهير البرتغالي جواو كانسيلو إلى هدف أول في الدقيقة (30) بعد تلقيه تمريرة رائعة وذكية من الشاب المتألق فيل فودن.

تقدم السيتي قابله الفريق البلجيكي ببعض الهجومات المعاكسة التي لم تشكل تهديداً على مرمى الحارس البرازيلي للسيتيزنس إيديرسون، قبل أن يظهر النجم الدولي الجزائري رياض محرز ويضاعف النتيجة للضيوف من ركلة جزاء تسبب بها وسجلها بنجاح في الدقيقة (43).

مانشستر سيتي يواصل السيطرة في الشوط الثاني

في النصف الثاني من المواجهة، استمر تفوق النادي الإنجليزي ولم يمهل بطل إنجلترا أصحاب الأرض أكثر من 8 دقائق ليضيف الهدف الثالث عبر ظهيره الأيمن الدولي كايل والكر في الدقيقة (53).

بعد الهدف الثالث، اطمأن بيب غوارديولا على نقاط الفوز أجرى المدرب المحنك 4 تبديلات بين الدقيقتين 57 و 65، حيث دخل أكي وغوندوغان وستيرلينغ وبالمر مكان كل من لابورت برناردو سيلفا وفيل فودن وكيفن ديروين.

فرق غوارديولا سجلت 5 أهداف أو أكثر للمرة 19 في المسابقة

دقيتان بعد دخوله، استطاع الشاب الصاعد كول بالمر أن يسجل الهدف الرابع لمانشستر سيتي بعد تمريرة من البديل الآخر رحيم ستيرلينغ في الدقيقة (67) وسط عجز واضح للفريق البلجيكي الذي فقد شراسته التي أظهرها أمام باريس سان جيرمان.

وقبل عشرة دقائق علي نهاية المواجهة سجل اللاعب هانس فاناكان الهدف الوحيد لكلوب بروج في الدقيقة (80)، لكن سيتي عاد وأضاف الهدف الخامس عبر الجزائري رياض محرز الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة في الدقيقة (84).

ثنائية رياض محرز في مرمى كلوب بروج عززت مكانته في صداره الهدافين الجزائريين في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 13 هدفاً بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه ياسين براهيمي الثاني.

شارك: