رياض محرز يحمل طموحات الأهلي في افتتاح الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 10:24
من تقديم إدارة الأهلي السعودي للجزائري رياض محرز (Twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في العالم عامة والوطن العربي خاصة، انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، مساء اليوم الجمعة، بمواجهة الأهلي والحزم، وذلك بعد سلسلة التعاقدات العالمية التي أجرتها الأندية.

وتنظَّم المسابقة السعودية في هذا الموسم الجديد بمشاركة 18 فريقًا بعد أن اقتصر العدد خلال الموسم الماضي على 16 فريق فقط.

ويقصُّ فريق الأهلي العائد لدوري الأضواء، شريط افتتاح الموسم بمواجهة الحزم على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، فيما يبدأ بطل دوري الموسم الماضي، اتحاد جدة، رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة بضيافة الرائد، الإثنين المقبل.

وهبط الفريقان إلى دوري يلو في موسم 2021-22، قبل الصعود سويًا لدوري المحترفين السعودي في الموسم التالي 2022-2023، حيث تقابل الفريقين مرتين ضد الحزم في دوري الدرجة الأولى بالموسم الماضي، وفاز "الراقي" ذهابًا 1-0، قبل التعادل دون أهداف في الإياب.

ويتسلح أهلي جدة بسجل إيجابي أمام الحزم في عهد دوري المحترفين؛ إذ تواجه الفريقان 12 مرة، بواقع 8 انتصارات لأهلي جدة مقابل فوز وحيد للحزم، وحضر التعادل في 3 مواجهات.

ويدخل النادي الأهلي مباراته أمام الحزم، وفي قائمته العديد من النجوم، وفي مقدمتهم الجزائري رياض محرز، بالإضافة للمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، والحارس السنغالي إدوارد ميندي، والجناح الفرنسي سان ماكسيمين، ومتوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسي، وأخيرًا المدافع البرازيلي، روجير إيبانيز.

وبات الدوري السعودي محط أنظار العالم أجمع، بعد انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر، منتصف الموسم الماضي، ليتبعه العديد من النجوم إلى أندية روشن، في مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والصربي سيرجي سافيتش، والسنغالي ساديو ماني.

برنامج مباريات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي:

الأهلي vs الحزم اليوم 11 أغسطس الساعة 9 مساءً 

الطائي vs ضمك يوم 12 أغسطس الساعة 6 مساءً 

الفيحاء vs الخليج يوم 12 أغسطس الساعة 9 مساءً 

الفتح  vs التعاون يوم 13 أغسطس الساعة 9 مساءً 

الرياض vs الوحدة يوم 13 أغسطس الساعة 9 مساءً 

أبها vs الهلال يوم 14 أغسطس الساعة 6 مساءً 

الرائد vs الاتحاد يوم 14 أغسطس الساعة 6 مساءً 

الاتفاق vs النصر يوم 14 أغسطس الساعة 9 مساءً 

الشباب vs الأخدود يوم 14 أغسطس الساعة 9 مساءً

شارك: