روني يقترب من خوض تجربة تدريبية جديدة في إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-10 18:48
المدرب الإنجليزي واين روني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب المدرب الإنجليزي ونجم مانشستر يونايتد السابق، واين روني، من خوض تجربة تدريبية جديدة في موطنه بعد انتهاء رحلته القصيرة في الدوري الأمريكي للمحترفين مع دي سي يونايتد.

وكان نادي دي سي يونايتد الأمريكي قد أعلن يوم السبت الماضي، أنه توصل إلى اتفاق مع مدربه واين روني بإنهاء تعاونهما عقب فشل النجم الإنجليزي السابق في ضمان تأهل نادي العاصمة إلى الأدوار الإقصائية.

ووفقًا لتقارير الصحافة الإنجليزية، فإن المدرب البالغ من العمر 37 عامًا يقترب من تولي مسؤولية المدير الفني لنادي برمنغهام سيتي المنافس في دوري البطولة الإنجليزية (شامبيونشيب)، ليحل محل مدرب الفريق المقال جون يوستاس.

وأعلن برمنغهام أمس الإثنين، عن إعفاء مدربه جون يوستاس من منصبه بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، ومن المتوقع أن يحل واين روني محله في سانت أندروز.

كما أفادت تقارير إعلامية أخرى، أن روني وصل بالفعل إلى العاصمة الإنجليزية لندن، من أجل استكمال المفاوضات وإجراء محادثات مباشرة مع مسؤولي برمنغهام سيتي.

روني يصل إنجلترا

وكان المدرب الإنجليزي قد بدأ مسيرته التدريبية في الشامبيونشيب، عندما درب ديربي كاونتي، الفريق الذي اعتزل فيه كرة القدم الاحترافية، في نوفمبر 2020 بشكل مؤقت قبل أن يعينه الفريق نهائيًا في صيف 2021.

وقاد روني ديربي كاونتي في 84 مباراة بجميع المسابقات، حيث نجح الفريق في الفوز بـ25 مباراة، وتعادل في 21، فيما خسر 38 مباراة، ليرحل بعد ذلك إلى تدريب نادي دي سي يونايتد الأمريكي في يوليو 2022.

شارك: