رونالدو يغيب مجدّداً عن التشكيل المثالي لدوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 19:33
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي (X/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفرزت المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، تألّق عدد من النجوم، في المقابل شهدت غيابًا بارزًا لقائد النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بحسب اختيارات منصة "سوفاسكور" المختصة ببيانات وإحصائيات اللاعبين.

وعلى الرغم من مساهمته بتمريرة حاسمة في فوز النصر على الفيحاء بنتيجة (3-1)، والذي سمح للعالمي بالانفراد بوصافة الدوري برصيد 25 نقطة، فإنّ "الدون" كان خارج تشكيلة الأفضل في هذه الجولة.

بالمقابل؛ احتكر مهاجم الاتحاد وقائده كريم بنزيما مكان رأس الحربة الوحيد في تشكيلة "سوفاسكور"، التي تعتمد على خطة 4-2-3-1، وذلك بفضل توقيعه هدفًا ومنحه تمريرة حاسمة، لم تكونا كافيتين للنمور لافتكاك أكثر من نقطة التعادل، أمام الضيف الحزم (2-2).

المفاجأة السارّة في خضمّ سطوة النجوم، كان حضور الدولي التونسي وقائد نادي أبها، العائد منذ أسابيع قليلة من الإصابة، سعد بقير، الذي أسهم بشكل بارز في بلوغ فريقه نقطته العاشرة، والخروج من دائرة الخطر، بعد أن ساعد أبها في الفوز الثمين على الشباب، بتوقيعه هدفًا، ومنحه تمريرة حاسمة في هدف ترجيح الكفة، الذي وقّعه زميله البولندي كريشوفياك.

مساهمات بقير الفارقة، كان لها صداها على المعدّل التنقيطي الذي منحته له "سوفاسكور"، والذي يعد ثاني أعلى معدل في التشكيلة (8.9)، متخلفًا بجزء واحد عن الفرنسي بنزيما صاحب المعدل الأعلى (9.0).

هجوميًّا، شهدت التشكيلة أيضًا حضورًا منطقيًا للبرازيلي تاليسكا نجم النصر، الذي بصم على هدفين في مرمى الفيحاء، وتحصّل على معدل (8.6)، وكذلك هو الحال بالنسبة إلى جناح الوحدة غريغ غودوين، صاحب هدفين في مرمى الاتفاق، والذي حصد معدل (8.4).

ومن نجوم الصف الأول الآخرين الذين حجزوا مقاعدهم في هذه الجولة، نجد الهولندي جورجينيو فاينالدوم متوسط ميدان الاتفاق، الذي وقع هدفين في مرمى الوحدة، ساعدا فريق المدرب ستيفن جيرارد على تأمين الانتصار، علاوة على نجمي الاتحاد نغولو كانتي والهلال خاليدو كوليبالي، اللذين بصما على تمريرتين حاسمتين.

وفي باقي الاختيارات، نجد مدافعي الخليج بيدرو ريبوشو وليساندرو لوبيز، وظهير نادي ضمك سنوسي الهوساوي، علاوةً على حارس أبها سيبريان تاتاروشانو.

شارك: