رونالدو: مواجهة مقدونيا مصيرية.. ولن يجبرني أحد على الاعتزال

2022-03-28 19:24
كريستيانو رونالدو متحدثا إلى وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة البرتغال ومقدونيا الشمالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، أن مباراة فريقه القادمة ضد مقدونيا الشمالية هي عبارة عن مباراة "حياة أو موت" بالنسبة لمنتخب البرتغال، مؤكدًا أنه صاحب القرار النهائي في ما يتعلق بمستقبله الكروي وموعد إعلانه اعتزال اللعب.

وتلتقي البرتغال مع مقدونيا الشمالية مساء الثلاثاء 29 مارس/ آذار على ملعب "دو دراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وتغلب منتخب البرتغال على نظيره التركي بنتيجة 3-1 يوم الخميس الماضي (24 مارس)، ليتأهل إلى نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، ليواجه منتخب مقدونيا الشمالية الذي أطاح بإيطاليا "بطلة أوروبا" من الدور نصف النهائي للملحق، وذلك في مفاجأة وصفها مراقبون بـ"المدوية".

ماذا قال قائد البرتغال كريستيانو رونالدو قبل مواجهة مقدونيا الشمالية الحاسمة؟

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة البرتغال ومقدونيا الشمالية، الخميس 29 مارس، قال رونالدو: "هناك ثقة كبيرة داخل المنتخب، أردنا خوض هذا النهائي، فالأمر بالنسبة لنا حياة أو موت، وأشكر الجماهير على مساندتها ودعمها لنا".

وأضاف اللاعب صاحب الـ37 عامًا: "أود أن يُعزف النشيد الوطني بدون موسيقى غدًا، لإظهار روحنا وعزمنا.. إذا كنا بنفس مستوى يوم الخميس الماضي، فأنا متأكد من الفوز.. الضغط موجود دائمًا.. أردنا خوض تلك المباراة، سيكون الأمر صعبًا جدًا.. إذا كانت مقدونيا قد تأهلت، فهذا لأنها استحقت".

وتابع رونالدو: "الضغط حاضر دوماً، مقدونيا هنا، وهذا يعني أنها تستحق الاحترام، (منتخب مقدونيا) فريق منظم للغاية، ولكن إذا كنا في أفضل أحوالنا فإننا نصبح قادرين على هزيمة أي فريق، ولا أحد يستطيع التغلب علينا".

وحول موعد اعتزاله لعب كرة القدم، رد رونالدو قائلا: "أرى الكثير من الأخبار التي تتحدث عن اعتزالي.. القرار النهائي يعود لي سواء بالاستمرار أو الاعتزال، أنا فقط من أقرر مواصلة اللعب أو التوقف".

وكان المنتخب البرتغالي قد فشل في حجز بطاقة العبور المباشر إلى مونديال 2022، بعد السقوط (0-1) على أرضه في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية ضد صربيا التي عبرت مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، وذهبت بالبرتغال إلى منافسات الملحق.

شارك: