رقمان قياسيان لميسي وراموس في انتصار سان جيرمان على نيس

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 01:23
ليونيل ميسي يفك العقدة ويطرد النحس الذي طارد سان جيرمان منذ السقوط الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد باريس سان جيرمان الفرنسي نغمة الانتصارات، بعد سلسلة من النتائج السلبية؛ إذ نجح في تجاوز مستضيفه نيس والفوز عليه بنتيجة 0-2 في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت لحساب الجولة الـ30 من الدوري الفرنسي.

ويدين نادي العاصمة باريس في فوزه هذا إلى النجم ليونيل ميسي والمدافع الإسباني سيرجيو راموس، حيث تولى الأول فك العقدة وطرد النحس الذي لازم "بي إس جي" منذ خروجه من دوري الأبطال على يد بايرن ميونخ من خلال توقيع الهدف الأول في الدقيقة (26) من المباراة.

من جهته، تكفل الماتادور الإسباني بتوقيع الهدف الثاني في الدقيقة (76)، وأعطى رجوعه للتشكيلة بعد غياب بسبب الإصابة أمانا للخط الخلفي للفريق الذي عرف تهلهلا كبيرا تسبب في تلقي الفريق لأهداف عدة.

وبعد هذا الفوز الذي جاء بعد 3 تعثرات، حافظ باريس سان جيرمان على فارق 6 نقاط عن مطارده المباشر نادي لانس، حيث وصل عداده من النقاط إلى 69 نقطة، بينما يملك لانس 63 نقطة. بالمقابل ظل فريق نيس يقبع في الصف الثامن برصيد 45 نقطة.

ميسي وراموس يحققان رقمين قياسيين

وخلال المواجهة، حقق ميسي رقما قياسيًّا؛ إذ بات اللاعب الأكثر تهديفًا في جميع المسابقات مع فرق تنشط في الدرجة العليا ضمن الدوريات الأوروبية برصيد 702 هدفًا، متخطيًّا بفارق هدف واحد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي حاليا.

من جهته، أصبح المدافع الإسباني راموس، أكبر لاعب سنًّا يسجل لفريق باريس سان جيرمان في جميع البطولات، بهدفه في مرمى نيس بعمر 37 عاما و 9 أيام.

أنجيه يحقق فوزا مفاجئا على ليل

في مباراة أخرى، حقق أنجيه -متذيل ترتيب الدوري الفرنسي- أول فوز له منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، إثر تغلبه على ليل بنتيجة 1-0، وسجل البديل البوسني خاليد سابانوفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (84).

ويعود آخر فوز لأنجيه إلى 18 سبتمبر عام 2022، ليضع حداً لسلسلة من 21 مباراة من دون أي انتصار. 

ورفع أنجيه رصيده إلى 14 نقطة، لكنه لا يزال مهدداً بقوة بالهبوط إلى الدرجة الثانية؛ لأنه يتخلف عن آخر الناجين أوكسير بفارق 12 نقطة قبل نهاية الدوري بـ8 مراحل.

أما ليل الخامس فأهدر فرصة تشديد الضغط ولو مؤقتاً على موناكو الرابع الذي يلتقي مع نانت الأحد؛ حيث بقي متخلفاً عن فريق الإمارة بفارق 5 نقاط.

شارك: