رغم ضياع الدوري.. معلول يحقق رقما تاريخيا مع الأهلي المصري

2021-08-26 22:06
أرشيفية- التونسي علي معلول يصل لتمريرته الحاسمة رقم 12 في موسم الدوري المصري الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح النجم الدولي التونسي علي معلول، المدافع الأيسر لفريق الأهلي المصري، في تحقيق رقم قياسي جديد في مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2020-21، رغم خسارة الشياطين الحمر لقب البطولة لصالح الزمالك، منافسهم التاريخي.


التونسي علي معلول ملك التمريرات الحاسمة في الدوري المصري


تمكن معلول من تجاوز رقم زميله السابق في الأهلي عبد الله السعيد، والخاص بأكبر عدد من التمريرات الحاسمة ببطولة الدوري المصري في الموسم الواحد؛ إذ وصل عدد الأهداف التي صنعها المدافع التونسي في المسابقة المحلية هذا الموسم إلى 12 هدفا، متفوقا على النجم الحالي لفريق بيراميدز عبد الله السعيد، الذي كان قد صنع خلال موسم 2017-18 ما مجموعه 11 هدفا كرقم قياسي حينها.

معلول وصل للتمريرة الحاسمة رقم 100 في مسيرته


نجح معلول، صاحب الـ 31 عاما، في تحقيق رقم مميز خلال منافسات الدوري المصري هذا الموسم، وذلك بعدما وصل للتمريرة الحاسمة رقم 100 خلال مسيرته مع الأهلي والنادي الرياضي الصفاقسي والمنتخب التونسي، حيث سجل 67 هدفا وصنع 101 آخر خلال 420 مباراة في مشواره الاحترافي الذي بدأ عام 2009.


مسيرة حافلة بالإنجازات لمعلول مع الأهلي المصري


انضم معلول إلى الأهلي المصري صيف 2016، ونجح معه في حصد الكثير من الإنجازات المحلية والقارية والمونديالية، ومن أهمها التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في مناسبتين متتاليتين والحصول على برونزية العالم في قطر شهر فبراير/ شباط الماضي.


ويرغب مجلس إدارة النادي الأهلي في تمديد تعاقد معلول مع الفريق، والذي ينتهي في يونيو/ حزيران 2022، خاصةً مع تواتر أخبار تشير إلى رغبة أندية خليجية عدة في انتداب الدولي التونسي مجانا الصيف المقبل.

علي معلول يسجل من علامة الجزاء في تعادل الأهلي مع الجونة (3-3)
شارك: