رسميًا | فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا جديدًا لمنتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 16:41
المدرب الكرواتي - السويسري فلاديمير بيتكوفيتش (X/Algeriactufoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس 29 فبراير/ شباط تعاقده رسميًا مع المدرب الكرواتي- السويسري فلاديمير بيتكوفيتش ليحل محل المدرب جمال بلماضي على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر.

وجاء في البيان: "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن عن إتمام اتفاقية تعيين المدرب الوطني الجديد، سيكون فلاديمير بيتكوفيتش هو المدرب الجديد لمنتخب الجزائر".

وأضاف بيان "الفاف": "سيصل المدرب الجديد إلى الجزائر العاصمة يوم الأحد المقبل، الموافق لـ3 مارس/ آذار، وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الإثنين".

فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا لمنتخب الجزائر حتى 2026

وينتظر أن يبدأ بيتكوفيتش مهامه على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر انطلاقًا من معسكر شهر مارس/ آذار القادم، والذي سيخوض فيه "محاربو الصحراء" مباراتين وديتين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا ضمن بطولة الجزائر الدولية الودية.

وكانت تقارير إعلامية جزائرية قد كشفت أن عقد بيتكوفيتش مع الجزائر يضم مجموعة من البنود والأهداف، وأبرزها الذهاب إلى أبعد حد ممكن في كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، بالإضافة للتأهل إلى كأس العالم 2026 وبلوغ الدور ثمن النهائي.

من هو المدرب فلاديمير بيتكوفيتش؟

فلاديمير بيتكوفيتش هو مدرب من مواليد سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك يوم 15 أغسطس/ آب 1963، ويعد بيتكوفيتش من كروات البوسنة، ويتقن الحديث بـ 5 لغات، هي الكرواتية والإيطالية والإنجليزية والألمانية والروسية، ويملك 3 جنسيات هي البوسنية والكرواتية والسويسرية.

وبدأ فلاديمير بيتكوفيتش أو "الدكتور" -مثلما يلقب- مسيرته التدريبية عام 1997 بإشرافه على نادي بيلينزوني السويسري، وفي سويسرا أيضًا درب أندية أخرى، أشهرها أف. سي لوغانو ويونغ بويز وأف. سي سيون.

وبعدها انتقل بيتكوفيتش إلى الدوري الإيطالي، حيث درب نادي لاتسيو موسم 2012-2013 ، ليعود بعدها إلى سويسرا للإشراف على المنتخب السويسري ما بين عامي 2014 و2021، ثم كانت آخر محطة تدريبية له قبل قدومه لتدريب منتخب الجزائر، العمل في نادي بوردو الفرنسي موسم 201-2022.

وحصل فلاديمير بيتكوفيتش على لقب واحد في مسيرته التدريبية، عندما توج بلقب كأس إيطاليا مع نادي لاتسيو موسم 2012-2013، كما أنه نجح مع المنتخب السويسري في الوصول إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018 وثمن نهائي وربع نهائي كأس أمم أوروبا في نسختي 2016 و2020 على التوالي، بالإضافة إلى احتلاله المركز الرابع في بطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019.

شارك: