رسميًا | تمديد عقد دي لا فوينتي مع منتخب إسبانيا حتى 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 17:26
لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول (facebook/RFEF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تمديد عقده مع مدرب منتخب إسبانيا الأول، لويس دي لا فوينتي، لعام 2026؛ أي حتى الانتهاء من المشاركة في نهائيات كأس العالم القادمة، بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وكان دي لا فوينتي قد تولى تدريب منتخب إسبانيا، خلفًا للويس إنريكي، عقب إقصاء الفريق القومي الإسباني من ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام المغرب.

وقاد دي لا فوينتي منتخب إسبانيا خلال هذه الفترة في 10 مباريات، مُسجلًا 9 انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وسجل منتخب إسبانيا 32 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 10 مرات، خلال هذه المباريات العشرة، التي تضمنت الفوز على إيطاليا وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبية 2022-23؛ حيث تُوج الفريق المُلقب بـ"لا روخا" باللقب القاري.

وحسب مراقبين، استحق دي لا فوينتي تمديد عقده مع منتخب إسبانيا، الذي يستعد بالفعل للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المُقررة إقامتها في ألمانيا خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادمَين.

وقاد دي لا فوينتي منتخب إسبانيا للتأهل إلى يورو 2024. وقد أوقعت قرعة البطولة الفريق في المجموعة الثانية، صحبة منتخبات إيطاليا وكرواتيا وألبانيا.

ويدشن منتخب إسبانيا مشواره في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 بملاقاة نظيره الكرواتي يوم 15 يونيو، قبل مواجهته المنتخب الإيطالي يوم 20 يونيو، على أن تختتم كتيبة دي لا فوينتي رحلتها في دور المجموعات للبطولة أمام الفريق القومي الألباني، يوم 24 يونيو.

قبل منتخب إسبانيا.. كيف كانت مسيرة دي لا فوينتي في التدريب؟

لا يُعد دي لا فوينتي من أشهر الأسماء التدريبية في إسبانيا، لا سيما أن مسيرته في تدريب الأندية اقتصرت على فرق أبرزها إشبيلية وأتلتيك بيلباو وديبورتيفو ألافيس، قبل أن يبدأ صاحب الـ62 عامًا رحلته في تدريب المنتخبات الإسبانية.

وتولى دي لا فوينتي الإشراف على العارضة الفنية لمنتخبات إسبانيا تحت 18 و19 و21 عامًا، قبل أن يصبح المدير الفني للمنتخب الأول، وذلك في ولايتين، الثانية منهما تم تمديدها -بموجب إعلان الاتحاد الإسباني- حتى نهائيات كأس العالم 2026.

شارك: