رسميا.. الأهلي المصري يفسخ تعاقده مع بيتسو موسيماني

2022-06-14 04:27
الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يرحل عن تدريب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي المصري فسخ تعاقده مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مع إسناد منصب مدرب الفريق للمصري سامي قمصان بصورة مؤقتة.

وقال الأهلي في بيان رسمي، الاثنين 13 يونيو/ حزيران، إن فسخ العقد مع موسيماني جاء بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين، مؤكدًا أن المدرب هو الذي طلب عدم استمراره مع النادي.

وأشار البيان إلى أن رئيس النادي، محمود الخطيب، اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور عضو مجلس إدارة النادي، حسام غالي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف موسيماني.

وأوضح أن الاجتماع أسفر بإجماع الآراء عن التمسك باستمرار المدرب الجنوب أفريقي في مهمته؛ حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه موسيماني من نجاحات صحبة النادي، لكن المدرب خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأكد أنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.

وجاء في ختام البيان الأهلاوي: "بعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة موسيماني، وتوجيه الشكر له على كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين".

أبرز أرقام بيتسو موسيماني خلال مسيرته مع الأهلي المصري

وكان موسيماني صاحب الـ57 عامًا قد تولى تدريب الأهلي في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، واستطاع خلال مسيرته مع المارد الأحمر حصد 6 بطولات، حيث حقق لقبين متتاليين في  دوري أبطال أفريقيا عامي 2020 و2021، كما حصد كأس السوبر الأفريقية للعامين نفسهما.

وعلى الصعيد المحلي، جمع موسيماني بين الثنائية بفوزه ببطولتي الدوري المصري والكأس موسم 2019-20، واستكمل إنجازاته بقيادة الأهلي لتحقيق الميدالية البرونزية مرتين متتاليتين في كأس العالم للأندية.

وبلغة الأرقام، سجل لاعبو الأهلي تحت قيادة موسيماني 199 هدفًا في إجمالي 97 مباراة، بمعدّل يقارب هدفين لكل مباراة، واستقبلت شباك الفريق 81 هدفًا، كما سجّل النادي 65 انتصارًا، وحقق التعادل في 22 لقاء، وتعرض للخسارة 10 مرات.

شارك: