رسمياً.. الكشف عن موعد تقديم المدرب الجديد لمنتخب المغرب

2022-08-27 20:33
منتخب المغرب يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه سيُقدم مدرب المنتخب المغربي الجديد يوم الأربعاء 31 أغسطس/ آب، في ملعب محمد السادس لكرة القدم.

وأوضح الاتحاد المغربي، السبت 27 أغسطس، عبر موقعه الرسمي، الإجراءات اللازمة أمام المؤسسات الإعلامية من أجل حضور المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم المدرب الجديد.

وكان اتحاد الكرة المغربي قد قرر، الخميس 11 أغسطس، الانفصال بالتراضي عن المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي قاد "أسود الأطلس" للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

وقال نص بيان الاتحاد المغربي: "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش على الطريقة المُثلى لتهيئة المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

وواصل البيان: "وفي هذا الصدد، تتقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالشكر الجزيل لما قدّمه المدرب السيد وحيد حاليلوزيتش خلال الفترة التي أشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني، في مقدمتها التأهل إلى المونديال بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة، ومن جانبه تمنى السيد وحيد حاليلوزيتش حظاً سعيداً للنخبة الوطنية".

وجاء في ختام البيان: "تؤكد الجامعة أنها ستوفر جميع الوسائل والإمكانات للتهيئة الجيدة للمنتخب الوطني في مشاركته بكأس العالم قطر 2022".

وتُعَدّ خلافات حاليلوزيتش مع كبار نجوم المنتخب المغربي من أبرز العوامل التي عكّرت علاقته بالاتحاد المغربي للعبة، حيث استبعد كُلًّا من نصير مزراوي وحكيم زياش عن "أسود الأطلس" لفترة طويلة، قبل أن يعود مزراوي بعد تسوية الخلاف.

واستمر زياش في رفض العودة للمنتخب المغربي على الرغم من التأهل لمونديال قطر 2022، حيث أكد لاعب تشيلسي في أكثر من مناسبة أنه لن يعود لصفوف منتخب بلاده في ظل استمرار حاليلوزيتش في منصبه.

وليد الركراكي سيقود المنتخب المغربي خلفًا للبوسني وحيد حاليلوزيتش

بحسب وسائل إعلام مغربية، فإن المدرب المغربي وليد الركراكي (46 عامًا) سيقود المنتخب المغربي خلفًا لحاليلوزيتش (70 عامًا)، إثر النتائج المميزة للركراكي مع فريق الوداد البيضاوي.

وأعلن الركراكي رحيله عن الوداد بعد تتويجه بلقبَي الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا وفشله في الفوز ببطولة كأس العرش المغربي؛ بالخسارة أمام نهضة بركان 2-3 في ركلات الترجيح.

أرقام وليد الركراكي في تدريب الوداد

  • 48 مباراة؛
  • 32  انتصارًا؛
  • 8 تعادلات؛
  • 8 هزائم؛
  • سجل الوداد 90 هدفًا، واهتزت شباكه 43 مرة.
شارك: