رابطة الدوري السعودي تحدد الموعد النهائي للرخصة الآسيوية

2023-03-28 18:33
شعار الدوري السعودي لكرة القدم (twitter/ SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، أن لجنة التراخيص في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قد كشفت عن الموعد النهائي للأندية، من أجل تسليم المستندات الخاصة ببند الالتزامات المالية.

وقال العزيز الحميدي، رئيس لجنة التراخيص، في حديثه لوسائل إعلام سعودية: "إن الموعد النهائي لتسليم المستندات يوم الجمعة المقبل، ويعد ضمن المعيار المالي لاستخراج الرخصة الآسيوية". 

وتابع العزيز: "بند الالتزامات يضم مستحقات الأندية واللاعبين والجهازين الفني والإداري لقطاع كرة القدم"، لافتا إلى وجود 7 بنود أخرى تخضع للتقييم"، مؤكداً أن "مواعيد الاستحقاقات المالية اختلفت عن الأعوام الماضية، بسبب تعديل الاتحاد الآسيوي مواعيد بطولات الأندية".

وأضاف الحميدي: "كان يتم التقييم للفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران، وأصبح تقييم الالتزامات المالية للفترة المنتهية حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022"، مشيراً إلى أنهم سيقومون بتنظيم ورش عمل للأندية، من أجل شرح كافة الإجراءات، إضافة إلى إجراء زيارات.

وواصل رئيس لجنة التراخيص في رابطة الدوري السعودي للمحترفين حديثه قائلا: "المعايير الخمسة الرياضية والإدارية والقانونية والبنى التحتية والمالية لها مواعيد زمنية تختلف عن بعضها، وكل معيار له موعد نهائي خاص به، ويحتوي على أكثر من بند وخاضع للتقييم، وسيكون الإعلان عن الحاصلين على الرخصة في منتصف مايو/ أيار المقبل".

وأنهى الحميدي حديثه قائلاً: "إن دور اللجنة هو التأكد من تسهيل كافة الأمور فيما يخص استيفاء المعايير، والإجابة على جميع استفسارات الأندية في جميع شؤون الرخصة، لضمان استيفاء الأندية للمعايير في المواعيد الزمنية المحددة لكل معيار".

شارك: