رابطة الدوري التونسي في ورطة بسبب حادثة حكم الديربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 22:36
من مواجهة الترجي والأفريقي الأخيرة (Facebook/clubafricain)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب الحكم الموريتاني عبد العزيز بواه، الذي أدار قبل أسبوعين ديربي تونس بين الإفريقي والترجي في مشكلة كبيرة لرابطة الدوري التونسي، بسبب التقرير الذي دونه بعد نهاية المباراة.

وانتهت المباراة بفوز النادي الإفريقي بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة السادسة من مجموعة التتويج "بلاي أوف" في الدوري التونسي الممتاز.

ودوّن الحكم الموريتاني على ورقة المباراة أنّه تعرّض للعنف الجسدي (الصفع)، من مدافع الترجي، ياسين مرياح، بعد نهاية المواجهة التي جمعت بين الفريقين.

وكان من المفترض أن تفرض على المدافع  الدولي التونسي عقوبة قد تصل إلى الإيقاف لمدة سنتين وغرامة مقدارها مليون و20 ألف دينار تونسي أو إلى الإيقاف لمدة 8 مباريات على أقل تقدير، وهي أخف عقوبة ممكنة في حالة مرياح، بحسب المادة 55 من لائحة الانضباط والأخلاق في الاتحاد التونسي لكرة القدم، لكن رابطة الدوري التونسي قررت إيقاف ياسين مرياح لـ 4 مباريات فقط على خلفية أحداث المباراة، إذ قالت إن العقوبة المسلطة على مدافع الترجي، جاءت بعد الاطلاع على تقرير تكميلي أرسله الحكم الموريتاني بعد المباراة وتحديدا يوم 8 مايو/ أيار الجاري.

ووضع الحكم الدولي الموريتاني بواه الرابطة في ورطة بعدما أكد تعرضه للصفع على وجهه من جانب مدافع الترجي، وأوضح أنه دون ذلك في التقرير الرئيسي للمباراة ولم يجري إرسال تقرير تكميلي، كما ادعت رابطة الدوري التونسي، وذلك في تصريحه لإذاعة IFM التونسية.

وباتت رابطة الدوري التونسي، مطالبة بالتوضيح بعدما بررت العقوبة المخففة على اللاعب بعدم تدوين الواقعة في التقرير الرئيسي للمباراة، وفي الوقت ذاته تؤكد مصادر مقربة من الحكم الذي يوجد حاليا في الأرجنتين للمشاركة في إدارة مباريات نهائيات كأس العالم للشباب، أن الحكم بواه لم يدل بأي تصريحات إعلامية لأي إذاعة تونسية أو عربية للحديث بشأن حادثة ديربي العاصمة التونسية.

شارك: