رئيس وزراء الاحتلال: إنفانتينو يقترح استضافتنا مونديال 2030

2021-10-15 00:42
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" جياني إنفانتينو، اقترح تنظيم بطولة كأس العالم لنسخة 2030 في إسرائيل، بالمشاركة مع دول أخرى بالمنطقة في مقدمتها الإمارات.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الأناضول، فقد جاء هذا الخبر عبر بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي تم نشره على موقع "تويتر" يوم أمس الثلاثاء، وقال البيان إن بينيت التقى إنفانتينو في مكتبه بمدينة القدس، وذلك في أول زيارة يقوم بها رئيس "FIFA" إلى دولة الاحتلال.

وأضاف البيان: "خلال حديثهما، أثار رئيس FIFA فكرة أن تشارك إسرائيل، بالإضافة إلى دول المنطقة، وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة، في استضافة كأس العالم 2030".

إلى ذلك أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يوم الثلاثاء أنه اعتذر عن استقبال رئيس "FIFA" جياني إنفانتينو، وذلك ردا على مشاركته في حفل أقيم على أنقاض مقبرة "مأمن الله" الإسلامية في القدس.

وبيّن الاتحاد الفلسطين في بيان صادر عنه، أنه فوجئ بمشاركة إنفانتينو في حفل "تهويدي أقيم في (متحف التسامح)، المقام فوق مقبرة مأمن الله الإسلامية، بالقدس المحتلة". وأشار الاتحاد الفلسطيني إلى أن مشاركة إنفانتينو في الحفل، تسييس للرياضة، ولن يخدم لا قضية السلام، ولا التسامح".

وشارك إنفانتينو، يوم الإثنين، في حفل إطلاق "مركز فريدمان للسلام من خلال القوة"، الذي أقيم في مقر "متحف التسامح" المقام على أرض مقبرة مأمن الله بالقدس. و"مأمن الله" أقدم مقابر القدس وأوسعها حجما وأكثرها شهرة، تقع في غربي القدس، وأقامت دولة الاحتلال مرافق سياحية ومباني على أجزاء منها، من بينها "متحف التسامح".

شارك: