رئيس رابطة الدوري الإيطالي يطالب بإجراء رسمي ضد دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-22 17:19
شعار بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لورينزو كاسيني، الاتحادَين الأوروبي والدولي للعبة، بضرورة التدخل من أجل إيقاف المشروع الخاص باستقدام النجوم العالميين من لاعبي كرة القدم إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وبدأت الأندية السعودية استثمارات قوية هذا العام، لتضم مجموعةً من أبرز لاعبي كرة القدم حول العالم؛ على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والسنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، علمًا أن آخر لاعبَين تحديدًا انضمّا من إنتر ميلان ولاتسيو الإيطاليَين.

بدوره، قال كاسيني في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية: "بكل تأكيد، هي ظاهرة جديدة"، في إشارة إلى نشاط الأندية السعودية اللافت بسوق الانتقالات.

وأضاف كاسيني: "لقد انتقلوا من المرحلة الأولى، حيث استُخدِمت الأموال السعودية عن طريق أندية مثل مانشستر سيتي، إلى المرحلة الثانية، وفيها يريدون جلب الأبطال إلى بلدهم، محاولين تأسيس بطولة أوروبية".

وتابع رئيس الرابطة الإيطالية: "من الواضح أن الفيفا واليويفا يجب عليهما أن يتخذا إجراءً، لتجنب تعريض القدرة التنافسية للخطر. من المهم أن نرى ردة فعل".

وتطرّق كاسيني في حديثه أيضًا إلى انطلاق الموسم الجديد (2023-24) من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وبخصوص ذلك، قال: "نتوقع موسمًا تنافسيًا، كما حدث بالفعل في الماضي، وربما حتى أفضل".

شارك: