رئيس الشركة الداعمة لـ"السوبرليغ" يحذّر رئيس "يويفا"

2022-10-19 22:00
شعار دوري "السوبر ليغ" الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال بيرند رايشارت، الرئيس التنفيذي للشركة التي تدعم إقامة دوري السوبر الأوروبي، اليوم الأربعاء، إن كرة القدم الأوروبية بدأت تفقد ريادتها في الرياضة العالمية، مشيرًا إلى أن الأندية لا تحقق الاستفادة القصوى من قدراتها في ظل النظام الحالي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأكد رايشارت أنه أرسل خطابًا إلى ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)؛ لعقد اجتماع لمناقشة القضايا المتعلقة بدوري السوبر الأوروبي وفقًا لرسالة حصلت عليها رويترز، ولم يرد (يويفا) على طلب من رويترز للتعليق.

وتناول رايشارت تقريرًا نشرته منصة (فوتبول بنشمارك) المتخصصة في البيانات والتحليلات وقالت فيه إن خمسة أندية فقط من أكبر 32 ناديًا في أوروبا، سجلت أرباحًا في موسمي 2019-2020 و2020-2021.

وقال رايشارت، الذي جرى تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لشركة "إيه.22 سبورتس"، في تصريحات لرويترز: "كرة القدم الأوروبية تفقد دورها الرائد في الرياضية العالمية، والأندية متأخرة من حيث الفرص المتاحة لها".

وأضاف: "أصبح النظام غير مستقر تمامًا، ولم يعد مستدامًا ذاتيًا بعد الآن. أعتقد أن الأندية يجب أن تكون قادرة على تقرير مصيرها، لأنها تتحمل أيضًا جميع المخاطر (المالية). معظم الأندية اتفقت على أنه لا يمكن الاستمرار بهذا الشكل".

الضغوط تتواصل لإقامة دوري السوبر الأوروبي

وأوضح رايشارت أن من بين جوانب دوري السوبر الأوروبي في المقترح الأصلي التي أغضبت المشجعين هو أن المنافسة كانت ستنحصر بين أندية النخبة في أوروبا، لكن الأمر لم يعد كذلك، وذلك بقوله: "لا نريد أن نتخلف عن الركب. في النظام الجديد سيكون هناك صعود وهبوط".

وكان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من بين 12 ناديًا أعلنوا دوري السوبر الأوروبي في أبريل، نيسان 2021، لكن المشروع انهار بعد رد فعل قوي من جميع الهيئات المسؤولة عن كرة القدم ومن المشجعين والحكومات على حد سواء، لتنسحب جميع أندية إنجلترا الستة وإنتر ميلان وميلان وأتلتيكو مدريد.

شارك: