رئيس الزمالك المؤقت يكشف موقفه من بيع زيزو وفتوح

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 12:36
أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك المصري (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الرئيس التنفيذي المؤقت لنادي الزمالك المصري، عماد البناني، أن الأولوية أمام لجنته المؤقتة المُكلفة بتسيير شؤون النادي الأبيض تتمثل في استمرار نجمَي الفريق الأول لكرة القدم، أحمد سيد "زيزو" وأحمد فتوح، مشيرًا إلى أنه في حالة توفر عرض مالي كبير لأي من اللاعبَين، فستقوم اللجنة بدراسته جديًا.

وقال البناني، في تصريحات تلفزيونية صباح الأحد: "لدينا أزمات مالية ضخمة، ونحتاج لتوفير أرقام كبيرة من السيولة المالية. كنا نرغب في تأجيل ملف زيزو وفتوح للمجلس المنتخب، لكن ليس لدينا رفاهية الوقت. اللاعبان لديهما مستحقات متأخرة، ويجب حل هذا الأمر سريعًا".

وأضاف: "أولويتنا هي بقاء اللاعبَين، والقرار الفني يتفق مع هذا الرأي، لكن إذا كان هناك عرض كبير يفيد النادي واللاعبَين، فسنقوم بدراسته".

وتابع: "نجحنا في تسوية مستحقات المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المتأخرة، قمنا كذلك بتوفير المبالغ المتعلقة بالسفر إلى تنزانيا لخوض مباراة دور الـ32 في بطولة كأس الكونفيدرالية أمام أرتا سولار الجيبوتي. مدير الكرة عبد الواحد السيد أخبرنا بكل طلبات فريق الكرة، ونعمل على توفيرها".

وكشف البناني عن احتمال عدم رفع عقوبة وقف القيد المفروضة على النادي بسبب الأزمة المالية التي يعيشها الزمالك حاليًا، مردفًا: "نعمل بكل قوة في هذا الملف، لكن ليس لدينا عصا سحرية، والمطلوب منا مبالغ كبيرة وضخمة للغاية".

وأضاف: "نسعى للحصول إلى مساعدات من محبي الزمالك، حتى نقوم بحل كل القضايا المرفوعة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل رفع قرار وقف القيد".

وتابع رئيس اللجنة التي تدير الزمالك لحين إجراء الانتخابات: "نسعى كذلك لحل أزمة حجز مصلحة الضرائب على أرصدة النادي. الأزمة مستمرة منذ سنوات طويلة، والمبلغ أصبح ضخمًا للغاية، ونتفاوض يوميًا لحل هذه المشكلة. لا يوجد أي سيولة مالية في خزينة الزمالك، والأزمة المالية كبيرة جدًا."

ونفى البناني دخول اللجنة في مفاوضات لتقسيط الغرامة المستحقة على لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا؛ حيث قال: "من المستحيل التفكير في ذلك؛ فنحن في أزمة مالية كبيرة. مبلغ الغرامة أولوية بالنسبة إلينا، وننتظر انتهاء هذا الملف لحل جزء من الأزمة".

شارك: