رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت يعتذر من زيدان

2023-01-09 14:13
نويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، اعتذاره لنجم الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، بعد التصريحات الأخيرة التي أطلقها في حق المدرب السابق لنادي لريال مدريد الإسباني.

وقال لوغريت، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، نقلًا عن صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أود أن أعتذر عن هذه التصريحات التي لا تعكس أبدًا أفكاري وتقديري لزيدان لاعبًا ومدربًا".

واعترف رئيس الاتحاد الفرنسي بأن تصريحاته الأخيرة بشأن زيدان خرقاء وخلقت سوء تفاهم، وأوضح: "لم يكن ينبغي أن أجري ذلك الحوار.. زين الدين زيدان هو معلم لكرة القدم الفرنسية.. أعترف بأنني قدمت بعض الملحوظات المحرجة التي أدت إلى سوء فهم"، وختم: "زيدان يعرف حجم التقدير الكبير الذي أكنه له، مثل كل الفرنسيين".

وكانت لوغريت قد قلل من احترام زيدان، في تصريحات غريبة أدلى بها أمس الأحد، لإذاعة "آر إم سي" الفرنسية، وذلك في حديثه عن تجديد عقد المدرب ديدييه ديشامب مع المنتخب الفرنسي حتى عام 2026، ومستقبل زيدان حاليًا، بعدما كان زيزو مرشحًا لتدريب منتخب بلاده.

وقال لوغريت إنه غير مهتم بمستقبل الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان، وإنه لم يفكر مطلقًا في تعيينه خلفًا لديدييه ديشامب على رأس المنتخب الفرنسي، مُضيفًا: "زيدان لم يتصل بي، وحتى لو فعل فلن أرد عليه".

وخلّفت هذه التصريحات جدلًا واسعًا وموجة غضب، فضلا عن ردود أفعال كبيرة في فرنسا؛ إذ لم يتوان العديد من اللاعبين الفرنسيين السابقين عن مساندة زيدان ووصف تصريحات لوغريت بـ"غير المسؤلة"، على غرار يوري جوركاييف وفرانك ريبيري وجبريل سيسيه، وحتى النجم الحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، فضلًا عن وزيرة الرياضة الفرنسية التي كانت السباقة لمطالبة لوغريت بالاعتذار الفوري.

مطالبات برحيل لوغريت

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ إذ طالب برلمانيون فرنسيون لوغريت بتقديم استقالته من منصبه على رأس الاتحاد الفرنسي، وذلك على خلفية تصريحاته الجارحة في حق الأسطورة زيدان.

ونقلت شبكة "آر إم سي" عن النائب الاشتراكي جيروم غويدج، قوله: "آن الأوان أكثر من أي وقت مضى لوضع حد لولاية هذا الرئيس الذي لا يليق بتمثيل كرة القدم الفرنسية، والذي قام بتغطية جميع الفضائح بسلطته، ومن بينها الاتهامات التي طالته في الآونة الأخيرة بالتحرش الجنسي".

شارك: