ديمبيلي يضاعف أزمات برشلونة المالية!

2021-06-08 09:01
عثمان ديمبيلي أرهق ميزانية برشلونة الخاوية (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت صحيفة "كيكر" الألمانية أن نادي برشلونة الإسباني بات مضطراً لدفع المزيد من الملايين لبوروسيا دورتموند الألماني بعد ثلاثة مواسم من انتقال النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وينص عقد الانتقال الذي تم بين الناديين عام 2017 على دفع العديد من بنود المتغيرات المادية التي أضيفت للقيمة الثابتة والبالغة 105 ملايين يورو. وقالت الصحيفة إن البارسا سيدفع الآن 5 ملايين جديدة نظير لعب ديمبيلي مباراته الـ75 مع الفريق.

وسيتكرر دفع هذا المبلغ حال وصول ديمبيلي لمباراته الـ100، كما أن الأمر لن يتوقف عند ذلك، حيث يرجح أن تبلغ قيمة الصفقة حال أتم ديمبيلي مشاركاته هذا الموسم قرابة 148 مليون يورو. بعد أن أكدت "كيكر" أن القيمة الحالية والفعلية قد بلغت 130 مليوناً. 

وتشكل هذه المتغيرات التي وافقت عليها إدارة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، نكسة جديدة لخزينة النادي الكتالوني التي تعاني حاليا من أزمة خانقة بعد تبعات جائحة كورونا ولعب المباريات دون جماهير، وبسبب إغلاق متحف النادي خلال الأشهر التسعة الماضية.

وبدأت إدارة برشلونة السابقة مفاوضتها مع لاعبي الفريق لخفض رواتبهم بما مجمله 288 مليون يورو وبنسبة 41 بالمئة، بعد أن خفضت رواتب جميع العاملين في النادي، ولكن يبدو أن على الإدارة الجديدة التي ستنتخب خلال الشهر المقبل، أن تفتح جميع الملفات والنظر بعقود اللاعبين من أجل تقليص حجم الخسائر.

ويمكن أن تجد الإدارة الجديدة أن أفضل الحلول بشأن ديمبيلي وعدم تكرار الدفعات المالية، بيعه أو إعارته في الفترة الشتوية، خصوصا وأن اللاعب رفض كل عروض التجديد الحالية، حيث كشفت مصادر صحفية أن الفرنسي يماطل في هذا الأمر، كي يصل إلى نهاية عقده ويخرج من الفريق بشكل مجاني.

شارك: