ديلور يدعم الجزائر.. ويُغضب جماهير نيس!

2023-01-08 19:20
اللاعب الجزائري آندي ديلور نجم نادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب الدولي الجزائري آندي ديلور، نجم نادي نيس الفرنسي، في جدل واسع بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن نشر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، أشعلت حماس الجماهير الجزائرية لكنها أغضبت بالمقابل جماهير نادي نيس الفرنسي.

ويمر ديلور بفترة صعبة مع نادي نيس بعد أن جرى استبعاده من الفريق لرغبته في الرحيل عنه، ودخوله في خلافات قوّية مع إدارة النادي والمدير الفني لوسيان فافر، ليأتي إقصاء الفريق من دور الـ32 من كأس فرنسا على يد نادي لوبوي فوت الناشط في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي، يوم السبت 7 يناير/ كانون الثاني، ليزيد من متاعب الدولي الجزائري.

ولم يتم استدعاء ديلور (31 عامًا) للمشاركة في مباراة كأس فرنسا بسبب خلافاته القوية مع الفريق، وفي الوقت الذي كان فيه نيس يلعب مواجهته في كأس فرنسا، قام نجم نادي مونبلييه السابق بنشر تغريدة أعلن فيها دعمه للجزائر ومنتخبها المحلي في بطولة أفريقيا للمحليين المقررة في الجزائر خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير/ شباط، حيث كتب: "تحيا الجزائر شان 2023"، مرفقة برمز تعبيري للقلب.

وتفاعلت الجماهير الجزائرية بطريقة إيجابية مع تغريدة ديلور، خاصة أنّها انتقدت خلال الأيام الماضية عزوف محرز ونجوم المنتخب الأول عن مساندة بلدهم والترويج لهذا الحدث القاري، وعلق أحد المشجعين على موقف ديلور، قائلا: "شكرا آندي"، وتابع آخر: "شكرا آندي لتسليطك الضوء على هذا الحدث"، في حين وجه آخر رسالة لديلور، قال فيها: "آندي ننتظرك خلال شهر مارس/ آذار"، في إشارة إلى معسكر منتخب الجزائر المقبل.

بالمقابل، خلفت تغريدة ديلور موجة غضب واسعة وسط جماهير نيس، التي هاجمت بشدة النجم الجزائري، وغرّد أحد المشجعين الفرنسيين: "تنشر تغريدة في وقت يُقصى فيه فريقك من كأس فرنسا وأنت رفضت التنقل معه.. توقيت مثالي"، وتابع آخر: "أنت تستمتع بالعطلة.. يا له من عار"، في حين طالبه آخر بالرحيل عن الفريق، وغرد: "عار عليك، ارحل عن فريقنا".

وقرر نجم نادي ويغان الإنجليزي السابق الرحيل عن نادي نيس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ولو بنظام الإعارة، بسبب غضبه من مسؤولي النادي لعدم التزامهم بوعود مالية قُدِّمت إليه عند توقيعه لنادي الجنوب الفرنسي، وقد برز اسم ديلور على رادار العديد من الأندية الفرنسية والإيطالية، إلى جانب الهلال السعودي، في الفترة الماضية، لكن دون تجسيد لحد الآن.

وانضم ديلور إلى نادي نيس صيف عام 2021 قادمًا من مونبلييه مقابل 10 ملايين يورو، وأثار رحيل النجم الجزائري عن مونبلييه جدلًا واسعًا وسطً شريحة كبيرة من جماهير النادي التي وصفت اللاعب الجزائري بـ"الخائن" والباحث عن المكاسب المالية.

شارك: