ديكلان رايس يدير ظهره لأندية البريميرليغ: أحب وست هام!

2021-09-29 21:16
ديكلان رايس لاعب وسط نادي وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات ديكلان رايس (22 عامًا) قطعة أساسية في خط وسط المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بالفترة الأخيرة، على إثر المستويات المبهرة مع ناديه وست هام يونايتد في البريميرليغ، وقد خاض منافسات كأس أمم أوروبا 2020 في التشكيلة الرئيسية للمدرب غاريث ساوثغيت، وأثبت قيمته بصفته أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم وأوروبا.


ديكلان رايس.. الكنز الذي ينبش عنه الجميع


يمكن اعتبار أغلب أندية القمة في إنجلترا وعلى رأسهم بطل الدوري مانشستر سيتي وبطل أوروبا تشيلسي، مطاردين من الدرجة الأولى لنجم وست هام يونايتد ديكلان رايس، الذي يستحق اللعب في مستوى أعلى من الهامرز بحسب الصحافة الإنجليزية، فلديه صفات القائد بالفطرة، فضلا عن القتالية والذكاء في الملعب، ما يجعله صيدًا أساسيًا لأندية النخبة وكنزًا ينبش الجميع عنه.
 


ديكلان رايس وأرقام كبيرة في البريميرليغ هذا الموسم


لا يمكن تقييم لاعب الوسط من خلال معدلات التسجيل وصناعة اللاعب فحسب، بل يجب معرفة عدد التمريرات ونوعها ودقتها وكيفية الانخراط في تكوين الهجمات -مع العلم أن رايس صنع هدفين- لذا فإن اللاعب الشاب يمتلك أرقامًا كبيرة للغاية بعد مرور 6 جولات من البريميرليغ هذا الموسم، لكونه أكثر لاعب وسط قدّم تمريرات إلى ثلث الملعب الأخير (ثلث الخصم)، كما أنه أكثر لاعب تدرج بالكرة ودخل بها إلى تلك المنطقة أيضًا، ما ينم عن مدى النجاعة الهجومية للاعب.
 

إحصائية من سوفا سكور لأكثر لاعبي البريميرليغ تمريرًا وتدرجًا بالكرة إلى الثلث الأخير 


ما رأي ديكلان رايس في الرحيل عن وست هام؟


قبل مباراة الخميس أمام رابيد فيينا في النمسا، جدد رايس ولاءه المطلق لوست هام يونايتد، وقال: "تحدثنا عن ذلك من قبل كثيرًا، الجميع يعرف كيف أشعر تجاه وست هام وكيف هي رغبتي في اللعب مع المدرب ومجموعة اللاعبين التي نمتلكها، ألعب هنا بابتسامة على وجهي، وأخرج إلى أرض الملعب لأقود الفريق".


ديكلان رايس يطمح إلى الفوز بالألقاب مع وست هام


لاعب الوسط الشاب أشار إلى أنه يرغب في المكوث والوصول إلى أبعد نقطة مع الهامرز: "أعتقد أنه يمكننا تحقيق أشياء جيدة، الموسم الماضي أنهينا بفارق نقطتين فقط عن مقعد مؤهل للأبطال، منذ أيام أطحنا بمانشستر يونايتد خارج كأس الرابطة، العقلية السائدة هنا أن كل مسابقة نخوضها يمكننا المضي قدمًا والفوز بها، يمكنك أن ترى مدى سعادتي بوجودي هنا، أحب وست هام وأحب المدرب ديفيد مويس".
 

فيديو لأبرز أهداف ولقطات ديكلان رايس


عقد ديكلان رايس مع وست هام يونايتد


رايس ليس من أبناء وست هام منذ النشأة، فقد تكوّن في أكاديمية تشيلسي قبل أن ينتقل منها إلى وست هام عام 2013 في صفقة مجانية، وقد تدرج في الفئات السنية المختلفة للنادي قبل أن يصل إلى الفريق الأول مع انطلاق موسم 2017-2018، ويصبح قائد الفريق في الموسم الحالي 2021-2022، لذا فإن الارتباط عاطفي للغاية بين النادي واللاعب الذي رفض تمثيل منتخب بلاده الأصلي إيرلندا، وفضّل اللعب لإنجلترا.

يمتد عقد ديكلان رايس مع وست هام يونايتد إلى صيف 2024، وقد أبرم أول عقد احترافي في مسيرته مع النادي عام 2017 قبل أن يتم تعديله في العام التالي، وتبلغ قيمة اللاعب التسويقية حاليًا نحو 70 مليون يورو بحسب "Transfer Market".


مسيرة ديكلان رايس مع وست هام يونايتد:
 

  • 2013 انضم من أكاديمية تشيلسي.
  • 2017 ترقى إلى الفريق الأول لوست هام.
  • 2019 أصبح قائدًا للفريق للمرة الأولى.
  • 152 مباراة في كل البطولات.
  • 12.6 ألف دقيقة لعب.
  • 6 أهداف.
  • 8 تمريرات حاسمة.
  • 15 بطاقة صفراء.
  • 0 بطاقات حمراء.
شارك: