ديفيد مارتيندال.. من تجارة المخدرات إلى التألق في اسكتلندا

2021-06-08 09:01
مدرب فريق ليفينجستون ديفيد مارتيندال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المدرب ديفيد مارتيندال نتائج رائعة مع فريقه ليفينجستون إف سي، ضمن منافسات الدوري الاسكتلندي، حيث فاز في 5 مباريات خلال شهر ديسمبر الماضي، وحصل مارتيندال على جائزة مدرب الشهر، بعد حفاظه على سجله خاليا من الهزائم في 12 لقاء بجميع المسابقات.  

دخول مارتيندال إلى عالم التدريب لم يكن متوقعًا بأي حال من الأحوال، فهو تاجر مخدرات سابق، أمضى عدة سنوات من حياته داخل السجن، ما جعل تعيينه، في نوفمبر الماضي، مدربًا في ليفينجستون، أمرًا غريبًا لوسائل الإعلام في اسكتلندا.  

الرجل الذي يقود فريقه حاليا لاحتلال المركز الخامس في بطولة الدوري الاسكتلندي، بدأ العمل في مجال المطاعم، ولكن بعد عدة حالات إفلاس، لجأ إلى تجارة المخدرات، وحُكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ونصف بتهمة الاتجار بالكوكايين.  

ويقول المدرب البالغ من العمر 46 عامًا عن تجربته في تجارة المخدرات: "كنت أعرف ما كنت أفعله. أنا لا أحاول التخفيف من خطأي. كان دافعي ماليًا، جشعًا بحتًا".  

وبعد أن استعاد حريته، عقب مرور 4 سنوات داخل السجن، حصل ديفيد على دبلوم في صناعة البناء، وعمل متطوعًا في نادي ليفينجستون عام 2014، وبعد ذلك بعام طلب منه ديفيد هوبكين، المدير الفني المعين حديثًا، أن يصبح مساعدًا له.  

وبقى مارتينديل في هذا المنصب جنبًا إلى جنب مع المدرب غاري هولت، وعند استقالة الأخير في نوفمبر 2020، تم اختيار ديفيد من قبل الإدارة للعمل مديرا فنيا مؤقتا للفريق، وبعد أربعة انتصارات متتالية، عين مدربًا دائمًا للنادي الاسكتلندي.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: