ديشامب ينفي عودة بنزيما ويدافع عن مبابي قبل مباراة تونس

2022-11-29 15:37
المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، التقارير التي تزعم عودة مهاجم الفريق، كريم بنزيما، إلى الديوك في الأدوار الإقصائية لنهائيات كأس العالم، بعد استبعاده من قائمة حامل اللقب، بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل المباراة الأولى أمام أستراليا في الجولة الأولى. 

ويُعاني بنزيما من إصابة بتمزق في عضلة الفخذ، أجبرته على الانسحاب من معسكر فرنسا، وزعمت تقارير صحفية فرنسية، أمس الإثنين، أن بنزيما تعافى في وقت أسرع مما كان متوقعًا، وأنه قادر على العودة للديوك في ربع النهائي؛ ولكن ديشامب نفى ذلك تمامًا. 

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "هذا الشيء لم أفكر به، لا أعلم من أين تأتي الأخبار، لقد تكلمت مع بنزيما بعد خروجه من المعسكر، وانتهى الأمر وهو يعرف الإطار الزمني المطلوب لتعافيه".

وأضاف: "أنا لا أعرف من أين تأتون بهذه الأخبار، أنتم تعلمون موعد عودة بنزيما بالفعل، أنا لديّ 24 لاعبًا هنا وأفكر بهم فقط، سأدعك تتحدث اليوم (يقصد الصحفي)، ولكن أنا أود الحديث عمّا يتعلق بأعمالنا اليومية". 

وواصل: "مباراة الغد أمام تونس مهمة لنا وسنعمل على إشراك عناصر جديدة، نحن نعرف المنافس جيدًا؛ فهو يضم عناصر مميزة للغاية ولديه لاعبون يلعبون في أوروبا". 

وأكمل: "ربما غدًا تحدث بعض التغييرات في التشكيل، ولكن ما زال هُناك وقت للإفصاح عن القائمة ولكنها ستضم عناصر من الشباب، من الممكن إراحة بعض العناصر الأساسية غدًا، ولكن جميع عناصر المنتخب جاهزة للعب في كل مباريات البطولة".

وأردف مُتحدثًا عن الإصابات في صفوف المنتخب الفرنسي: "نحن نأسف لخسارة بعض اللاعبين المميزين لدينا بسبب الإصابة، كنا نحتاج جهودهم في البطولة، هذه الإصابات مكنت اللاعبين الشباب من المشاركة في تشكيلة المنتخب التي أصبحت متوازنة بضم عناصر خبرة بجانب الشباب".

وبخصوص اللاعب أنطوان غريزمان ودوره في منتخب فرنسا، قال: "إنه لاعب مهم في صفوف المنتخب فهو مميز يخدم المنتخب بشكل جيد ويقدم مستوى جيدًا في المباريات ويقوم بدور كبير مع المنتخب".

وأبدى استياءه بسبب سؤال عن كيفية تعامله مع غرور كيليان مبابي، ليرد بنبرة حادة قائلًا: "كيليان على ما يُرام، إذن ما المشكلة؟.. غرور!، ماذا تعرف؟ إنه يريد اللعب، كيليان ليس لديه غرور". 

وتابع: "هو مهم ومحوري ودائمًا يتم تسليط الضوء على أدائه وينتقد نفسه، وهو جزء من المجموعة، لم يعد عمره 18 عامًا، الآن لديه خبرة كبيرة، واللاعبون دائمًا يريدون اللعب". 

يُذكر أنّ المنتخب الفرنسي يواجه نظيره التونسي، غدًا الأربعاء، بالجولة الثالثة والأخيرة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، في اللقاء الذي يحتضنه ملعب "المدينة التعليمية"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة. 

شارك: