ديشامب يحدد موقف بنزيمة من المشاركة مع فرنسا ضد كازاخستان

2021-11-13 09:54
الفرنسي ديديه ديشامب، مدرب فرنسا، يؤكد جاهزية كريم بنزيمة للمشاركة في مواجهة كازاخستان (Getty)
Source
+ الخط -

سيكون منتخب فرنسا أمام فرصة ثمينة مع قطع بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم "قطر 2022" عندما يستضيف على ملعبه "دي فرانس"، متذيل مجموعته منتخب كازخستان مساء اليوم السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة باريس ضمن التصفيات الأوروبية.

ولن يكون الفرنسي ديديه ديشامب، مدرب الفريق، قادرا على الاستعانة بخدمات لاعب خط وسطه بول بوغبا بعد مغادرته معسكر المنتخب متأثرا بإصابة تعرض لها في الفخذ خلال التدريبات، ومن المتوقع أن يعتمد على أدريان رابيو أو تشوميني إلى جانب كونتي في هذه المباراة.

وكانت الشكوك تحوم حول قدرة كريم بنزيمة على اللحاق بالمباراة بسبب تعرضه لإصابة طفيفة في الأيام الماضية، قبل أن يؤكد ديديه ديشامب، مدرب المنتخب، جاهزيته للمشاركة قائلا: "لم يتدرب مع الفريق، لكنه أدى العديد من الحصص التدريبية بمفرده وأدى بشكل جيد في تمارين الأمس، ليس هناك أي مخاطرة، كريم لديه الخبرة الكافية ليدير نفسه بطريقة جيدة".

وطالب ديشامب لاعبيه، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، بحسم المباراة في أسرع وقت لانتزاع بطاقة التأهل للمونديال، نافيا وجود أي توتر في الفريق بقوله: "ليس هناك أي توتر، لكننا لم نفعلها بعد، النتائج الأخيرة تولد شعورا بالثقة لكن يجب أن نبتعد عن الإفراط فيها لئلا ندفع ثمنا باهظا لذلك، يجب أن ندخل المباراة بقوة مع رغبة كبيرة في حسم النتيجة في أسرع وقت ممكن".

من تدريبات المنتخب الفرنسي استعدادا لمواجهة كازاخستان

يذكَر أن فرنسا تتصدر المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 12 نقطة من 6 مباريات قبل مواجهة كازاخستان اليوم ومواجهة فنلندا يوم الثلاثاء (16 نوفمبر)، بينما تحتل أوكرانيا المركز الثاني برصيد 9 نقاط وتتبقى لها مباراة واحدة ضد البوسنة والهرسك يوم الثلاثاء أيضا.

شارك: