ديربي درع السلام بين الهلال والمريخ يخطف الأضواء من الدوري

2022-07-19 19:15
لقطة من مباراة سابقة بين الهلال والمريخ في الدوري السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن ناديا الهلال والمريخ السودانيان موافقتهما على أداء مباراة خيرية تحت مسمى درع السلام بمدينة الجنينة غربي السودان، وتم تحديد يوم 30 يوليو/ تموز الجاري موعدًا للمباراة.

وسيكون هذا خامس ديربي يجمع الفريقين خلال الموسم الحالي في حدثٍ لافتٍ، إذ كان عدد مواجهات الفريقين لا يتجاوز مباراتين أو 3 مباريات على الأكثر في الموسم الواحد.

الديربي الخامس بين عملاقي الكرة السودانية الهلال والمريخ

وستكون مباراة درع السلام هي المباراة الـ5 التي ستجمع الهلال والمريخ في الموسم الحالي، بعدما التقيا في 4 مباريات ماضية، بواقع مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ومباراتين في بطولة الدوري السوداني الممتاز.

وفاز المريخ على غريمه الهلال بنتيجة 2-1 في ديربي تاريخي أقيم ضمن دور مجموعات دوري الأبطال بالعاصمة المصرية القاهرة، كونه أول ديربي يجمع الفريقين خارج البلاد في مناسبة رسمية، قبل أن يخسر بنتيجة 0-1 أمام الهلال في مواجهة إياب دور المجموعات للمسابقة القارية.

الهلال المريخ الدوري السوداني ون ون winwin

وعلى المستوى المحلي، فاز  المريخ بنتيجة 1-0 لحساب الجولة 23 لمسابقة الدوري السوداني، في حين سيطر التعادل بنتيجة 0-0 في قمة تاريخية أيضًا بين الهلال والمريخ على ملعب شيكان بمدينة الأبيض؛ كونها أول مباراة رسمية تجمع الفريقين خارج العاصمة الخرطوم. 

وستكون المباراة الخامسة في مدينة الجنينة بمثابة تأكيد لتفوق المريخ أو معادلة الكفة بالنسبة للهلال، وأعلنت اللجنة المنظمة للمباراة أن الدرع ستذهب للفريق الفائز بركلات الترجيح، في حال نهاية المباراة بالتعادل.

تحديات جماهيرية مبكرة ترافق ديربي درع السلام بين الهلال والمريخ

وسبقت المباراة تحديات جماهيرية مبكرة، ذلك أنها ستكون ختاميةً للموسم الحالي، وتحظى باهتمام غير مسبوق، إذ تعدها الجماهير بمثابة بطولة خاصة، الفوز فيها له مذاق مختلف.

الهلال المريخ الدوري السوداني ون ون winwin

وخطفت مباراة الهلال والمريخ الأضواء من بطولة الدوري السوداني التي تبقت لها 3 جولات حاسمة، ستقام خلال 7 أيام فقط، في ظل رغبة كلا الفريقين في إنهاء الموسم على نحو نموذجي.

جدير بالذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السوداني برصيد 68 نقطة، متقدمًا بفارق 3 نقاط عن ملاحقه المريخ، مع تبقي 3 جولات على انتهاء منافسات البطولة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: