ديربي تونس | الترجي يستعيد ثنائيًا بارزًا و3 غيابات للإفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-05 22:01
صراع على الكرة بين أحمد خليل لاعب الإفريقي وحمدو الهوني نجم الترجي من لقاء سابق بين الفريقين (Facebook/Clubafricain.com.tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحل فريق الترجي التونسي يوم الأحد 7 مايو/ أيار ضيفًا على جاره وغريمه الأزلي النادي الإفريقي، في أبرز مواجهات الأسبوع السادس من مرحلة التتويج في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم على أرضية ملعب "حمادي العقربي" برادس. 

ويُعَدُّ لقاء الديربي بين الإفريقي والترجي بمثابة الصراع الأزلي الذي يجمع بين فريقين يقتسمان هواء العاصمة التونسية وقد انطلق منذ أكثر من 9 عقود من الزمن وتحديدًا في 23 من مارس/ آذار عام 1924 تاريخ أول مواجهة بين الجارين في ملعب أريانة بتونس العاصمة، وفاز الإفريقي آنذاك بثلاثية نظيفة. 

وسيدخل الإفريقي المواجهة رقم 134 أمام الترجي، بالعديد من الغيابات على مستوى قائمة المدرب سعيد السايبي، إذ ستشهد تشكيلة الفريق غياب كل من المدافع رامي البدوي ولاعب الوسط الدولي مع منتخب النيجر أمادو صابو بسبب الإصابة، كما سيتواصل إبعاد المهاجم المخضرم صابر خليفة بقرار من إدارة النادي.

في الجهة المقابلة، ستشهد تشكيلة المدرب نبيل معلول، عودة نجم الفريق محمد علي بن رمضان الذي غاب عن مواجهة فريقه الترجي في الجولة الماضية ضد النادي الصفاقسي بسبب تراكم البطاقات، كما تبرز إمكانية تسجيل المحترف الأردني محمد فيصل أبو زريق الملقب بـ"شرارة"، في قائمة الفريق الرسمية الخاصة بمواجهة ديربي العاصمة التونسية.

وسيفتقد الترجي خدمات لاعب الوسط معتز زدام، بسبب العقوبة التأديبية التي أقرّها عليه مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة (4 مباريات)، وأيضًا النجم الليبي حمدو الهوني والمهاجم الجزائري رياض بن عياد ولاعب الوسط التونسي غيلان الشعلالي بسبب الإصابات.

ويتمتع شيخ الأندية التونسية بأسبقية كاسحة على جاره من حيث عدد مرات الفوز، إذ انتصر في 55 لقاء، فيما فاز الأفارقة في 30 فقط، وحسم التعادل 50 مباراة، وتتعزز سيطرة الترجي بالأرقام أيضًا حيث تمكن من هز شباك خصمه الإفريقي في 162 مناسبة، بينما تمكن الفريق الأحمر والأبيض من زيارة شباك الترجي في 123 مرة.

ترتيب الدوري التونسي قبل ديربي العاصمة بين الترجي والإفريقي 

  1. النجم الساحلي: 15 نقطة 
  2. اتحاد بن قردان: 13 نقطة 
  3. الترجي الرياضي: 11 نقطة 
  4. النادي الإفريقي: 11 نقطة 
  5. الأولمبي الباجي: 9 نقاط
  6. الاتحاد المنستيري: 8 نقاط 
  7. النادي الصفاقسي: 6 نقاط
  8. اتحاد تطاوين: 3 نقاط
شارك: