دوناروما ونوير وميندي يتنافسون على جائزة الأفضل لعام 2021

2022-01-06 00:49
المرشحون الثلاثة لجائزة الفيفا لأفضل حارس في العالم (FIFA)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء 5 يناير/كانون الثاني، عن قائمة نهائية بثلاثة حراس تم ترشيحهم للفوز بجائزة الأفضل "The Best" لأفضل حارس مرمى عن العام الماضي 2021، وضمت القائمة الإيطالي جيانلويجي دوناروما والألماني مانويل نوير والسنغالي إدوارد ميندي.

جيانولويجي دوناروما المرشح الأبرز للفوز بالجائزة

المرشحون الثلاثة لجائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى في العالم 2021

غادر دوناروما ميلان الصيف الماضي، وانضم لنادي باريس سان جيرمان بعد موسم رائع مع الروسونيري ومنتخب بلاده الذي توج معه ببطولة أمم أوروبا، وفاز بجائزة أفضل حارس في البطولة بعد أدائه الرائع وبخاصة في النهائي أمام إنجلترا، حيث كان حاسما في ركلات الترجيح التي منحت الفوز لمنتخب بلاده.

وتوج السنغالي إدوارد ميندي موسم 20-21 بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، حيث كانت تصدياته حاسمة في تتويج البلوز بالكأس ذات الأذنين.
 

أما حارس  بايرن ميونيخ المخضرم، نوير، ففاز بأربع من ست مسابقات نافس فيها فريقه؛ وهي: البوندسليغا وكأس السوبر الألماني وكأس السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية.

المرشحات الثلاثة لجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم

3 مرشحات لجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم لعام 2021

وأعلن فيفا أيضا عن القائمة النهائية للسيدات في حراسة المرمى، وضمت الألمانية آن كاترين بيرغر (تشيلسي) والتشيلية كريستياني أندلر (أولمبيك ليون) والكندية ستيفاني لين ماري لابي (باريس سان جيرمان).

شارك: