دولي فرنسي سابق يحدد نسبة نجاح بيتكوفيتش مع المنتخب الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 13:00
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدرب الجديد لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدافع الدولي الفرنسي السابق ميكائيل سياني في حوار أجراه مع الصحفي سمير جبالي، بالسويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدرب الجديد لمنتخب الجزائر، الذي تم تعيينه مؤخرًا خلفًا لجمال بلماضي.

ومن المنتظر أن يحل بيتكوفيتش بالعاصمة الجزائرية، اليوم الأحد، من أجل إكمال إجراءات توقيع عقده مع "الفاف"، واستكشاف جميع المرافق التي ستكون تحت تصرفه رفقة لاعبيه، على أن يظهر غدًا الإثنين في أول مؤتمر صحفي له أمام وسائل الإعلام.

وبدأ ميكائيل سياني حديثه بالعودة إلى الفترة التي عمل فيها مع بيتكوفيتش عندما كان ينشط مع فريق لاتسيو الإيطالي في الفترة ما بين 2012 و2014، حيث قال: "من ناحيتي بالطبع لدي ذكريات جميلة معه، لقد رغب في ضمي، ولذلك كان من السهل الاندماج وكسب الثقة، وقد لعبنا تحت قيادته موسمًا مميزًا، نجحنا خلاله في نيل كأس إيطاليا ابلنهائي أمام روما، وأنا غير متفاجئ من أنه استطاع النجاح في لاتسيو".

هذه هي فلسفة بيتكوفيتش

وتطرق الدولي الفرنسي السابق للجوانب التي يعتمد عليها بيتكوفيتش في عمله، قائلًا: "من الناحية التكتيكية تعلمت منه الكثير، فقد كان يقوم بالعديد من الحصص التدريبية التي تتوافق مع كرة القدم الإيطالية، إنه حقًا مدرب إيطالي".

وأوضح: "بالإضافة إلى ذلك فهو يتأقلم مع مجموعته بسرعة، لأنه مدرب يستمع للاعبيه، ويدرك نقاط الضعف والقوة التي أمامه ويتكيف معها سريعًا، والمجموعة التي تعمل معه هي من تجعله يختار أي طريقة سيعتمد، وهل يلعب بضغط منخفض أو متوسط أو متقدم".

وأضاف: "من ميزاته أنه يمنح الفرصة للجميع، فهو يعرف جيدًا كيفية الاستفادة من أصحاب الخبرة، ولا يتردد في منح الفرصة للاعبين الشباب، وجعلهم يلعبون في فريقه إذا كان واثقًا بأنهم سيقدمون الإضافة".

وأكمل: "هو مدرب يمتلك "الكاريزما" المطلوبة، ولقد درب الكثير من اللاعبين الرائعين وعرف كيف يعمل معهم، كما أن بقاءه مع المنتخب السويسري لسنوات طويلة ليس بالأمر الهين". 

نجاحه مع المنتخب الجزائري يعتمد على هذا الأمر

وختم اللاعب السابق لأندية بوردو الفرنسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وإسبانيول الإسباني ولوس أنجليس الأمريكي، حواره بالحديث عن مدى قدرة بيتكوفيتش على النجاح مع المنتخب الجزائري، في أول تجربة له مع منتخب من "القارة السمراء".

وقال: "هو يتكلم الفرنسية قليلًا ويفهمها بشكل جيد، بكل صراحة نسبة نجاحه (50-50)، وكل شيء يتوقف على ثقة اللاعبين به، فإذا اقتنعوا برسالته ووثقوا به، فهو يستطيع القيام بعمل جيد مثلما فعل مع لاتسيو وسويسرا، أما إذا لم تكن لديه ثقة المجموعة ولم تصل رسائله فإن الأمر سيكون صعبًا مثلما حدث له مع بوردو".

شارك: