دوليزال لـwinwin: الوداد قادر على حصد دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 00:13
الدولي المغربي السابق رضا الله دوليزال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الدولي المغربي السابق رضا الله دوليزال، ثقته التامة في قدرة ناديه السابق الوداد الرياضي المغربي، على حسم لقب دوري أبطال أفريقيا لصالحه، حينما يستقبل الأهلي المصري، مساء الأحد المقبل، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لحساب مباراة الإياب.

وقال دوليزال في تصريح لـ"winwin" إن الهزيمة التي مُنِي بها الوداد في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة (2-1) لن تُشكِّل عقبة أمامه في مباراة العودة، مبديًا ثقته التامة في لاعبي الفريق المغربي، الذي سيكون مدعومًا بجماهيره المتحمسة في ملعب "الرعب"، على حد وصفه.

وتابع: "لن أتحدث كثيرًا عن الأمور التكتيكية والفنية، فالوداد يتمتع بطاقم فني على مستوى عالٍ، لدينا كامل الثقة فيه لوضع النهج المناسب لمثل هذه المباريات، بالمقابل أراهن على الاستعداد الذهني والحماس الكبير الذي يميز لاعبي الوداد، ورغبته الشديدة في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتجاوز الخسارة الصغيرة في الذهاب، والبحث عن هدف الخلاص للفوز بثاني ألقابه في البطولة على التوالي والرابع في تاريخه".

وأضاف دوليزال -الذي كان ضمن المجموعة التي بلغت الدور نصف النهائي من كأس العالم تحت 20 عامًا بهولندا في العام 2005- بطبيعة الحال كونه لاعبًا سابقًا فهو على دراية بالتفاصيل التي يمكن لها أن تحسم مثل هذه المواجهات، وتابع: "اللاعبون هم كلمة السر في تحقيق الفوز في مثل هذه المباريات الكبيرة، لاعبو الوداد يمتلكون شخصية البطل، وأتمنى أن يكونوا في قمة جاهزيتهم البدنية والفنية وخاصة الذهنية، عليهم أن يثقوا في قدراتهم، وأن يصلوا مرمى الأهلي قبل نهاية الشوط الأول، لإجباره على الخروج من مناطقه".

وتوقع اللاعب الوداديّ السابق، أن يدخل النادي المصري المباراة بحذر شديد، باعتباره يمتلك أفضلية الفوز في مباراة الذهاب، مع شن مرتدات هجومية خاطفة، اعتمادًا على سرعة لاعبي النادي المصري في الهجوم على الجانبين الأيمن والأيسر، وهو ما يجب أن يتفطّن له فاندنبروك لإجهاض أي مرتدات سريعة ومفاجئة.

وشدد دوليزال على أهمية أن يخرج الوداد متفوقًا بهدف على الأقل في الشوط الأول دون أن يستقبل أيّ أهداف تبعثر أوراقه، ما سيضطر الأهلي للبحث عن هدف التعادل، الأمر الذي ينتهي بترك مساحات في خط الظهر  قد يستغلها مهاجمو الوداد بنجاح.

وأبدى دوليزال أسفه حيال عدم استطاعته حضور النهائي، حيث يقيم منذ سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يعمل مدربًا للفئات العمرية في إحدى أكاديميات كرة القدم هناك، مضيفًا أنه متوتر بسبب النهائي؛ وكأنه سيخوض المباراة بنفسه.

واختتم دوليزال تصريحاته بالقول: "لاعبو الوداد باتوا اليوم من أكثر اللاعبين في أفريقيا خبرةً وتجربةً في دوري الأبطال، منذ 2016 والفريق يلعب أدوارًا نهائية في البطولة القارية، ومعظم اللاعبين الموجودين في لائحة الفريق قد لعبوا نهائي العام الماضي، وقبله وصلوا الدور نصف النهائي والدور النهائي، ما سيجعلهم هادئين في مباراة يوم الأحد، ويعرفون تمامًا المهمة التي تنتظرهم".

شارك: